أخبار
أخر الأخبار

بعد سقوط طائرة درون .. دورية روسية- تركية في محيط “عين العرب”

نفذت قوات الشرطة العسكرية الروسية اليوم الاثنين، دورية مشتركة مع القوات التركية في محيط مدينة "عين العرب" بريف حلب الشمالي.

بعد سقوط طائرة درون .. دورية روسية- تركية في محيط “عين العرب”

نفذت قوات الشرطة العسكرية الروسية اليوم الاثنين، دورية مشتركة مع القوات التركية في محيط مدينة “عين العرب” بريف حلب الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الدورية جابت قرى الريف الغربي لمدينة “عين العرب”، حيث انطلقت من قرية “آشمة” الحدودية وصولاً إلى تلة الإذاعة غربي “عين العرب”، وذلك بمشاركة /7/ مدرعات روسية و/4/ مدرعات تركية ومروحيتين روسيتين رافقتا الدورية.

جاء ذلك بعد أن كانت سقطت مساء أمس طائرة تركية مسيّرة من طراز “درون”، أثناء محاولتها تنفيذ غارة جوية شرق مدينة “عين العرب”، ووفق ما قالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق”، فإن الطائرة كانت تحمل مواداً متفجرة وفشلت في هجومها على المنطقة، حيث سقطت في ناحية “شيران” شرقي “عين العرب” دون أن يسفر ذلك عن أي أضرار مادية أو بشرية.

وتستمر القوات التركية في خرقها لاتفاقات وقف إطلاق النار الموقعة مع الجانب الروسي، سواءً في “عين العرب” شمال حلب، أو في ريفَي الرقة والحسكة، وذلك عبر استهداف المناطق الآهلة بالسكان، سواء بالقذائف الصاروخية، أو بغارات تنفذها عبر الطائرات بدون طيار.

وكانت شهدت مناطق ناحية “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي مؤخراً، تصعيداً تركياً عبر محاولة مسلحي الفصائل الموالية لأنقرة، التقدم في محيط الناحية الخاضعة لسيطرة “قسد”، في خرق واضح للاتفاق الروسي التركي الذي ينص على وقف إطلاق النار وتثبيت مناطق السيطرة على حالها، لحين التوصل إلى اتفاق نهائي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق