أخبار
أخر الأخبار

المقداد: انتخابات الرئاسة على موعدها ونفاوض روسيا على لقاح كورونا

قال وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد" إن الانتخابات الرئاسية السورية ستجري وفق موعدها في حزيران المقبل، دون أن يكون ذلك مرتبطاً بنجاح عمل اللجنة الدستورية السورية.

المقداد: انتخابات الرئاسة على موعدها ونفاوض روسيا على لقاح كورونا

قال وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” إن الانتخابات الرئاسية السورية ستجري وفق موعدها في حزيران المقبل، دون أن يكون ذلك مرتبطاً بنجاح عمل اللجنة الدستورية السورية.

وأضاف “المقداد” أن الجميع يعمل وفق الدستور الحالي حتى وضع دستور جديد، مشيراً إلى أن اللجنة الدستورية جاءت كنتيجة لمخرجات مؤتمر “سوتشي”، وقد اتخذت الحكومة السورية الإجراءات اللازمة لإنجاح هذه الجهود وشكّلت وفداً وطنياً لها.

واعتبر “المقداد” أنه من المبكر الحديث عن نجاح أو فشل اللجنة الدستورية، لكنه أعرب عن أمله في نجاحها، متسائلاً هل الطرف الآخر لديه نفس المصلحة في المساهمة بنجاح عمل اللجنة؟، مبيناً أن الوفد المعارض لم يلتزم بمواضيع وأجندات الجولة الرابعة من مباحثات اللجنة.

الوزير السوري شدّد على أهمية أن تكون اللجنة بقيادة سورية، وأن تناقش قضايا السوريين وأن تأخذ في الاعتبار مصالح الشعب السوري، وسيتم التوصل إلى نتيجة ما، حين يلتزم الطرف الآخر بهذه القواعد.

من جهة أخرى أوضح وزير الخارجية السوري أن الوجود العسكري الروسي في سورية ليس مفيداً فقط بل ضروري، لأن الإرهاب لم ينتهِ بعد، وذلك لأن “واشنطن” تشجع المجموعات الإرهابية على العمل لضمان وجود مبرر لبقائها في المنطقة.

وعن اللقاح الروسي لفيروس كورونا، قال “المقداد” أن دمشق تتحاور مع موسكو لتوريد اللقاح، معرباً عن أمله في أن يتلقى السوريون لقاح كورونا وبقية اللقاحات الروسية، لأن الشعب السوري يثق باللقاحات الروسية أكثر من لقاح “فايزر” وغيره، وفق الوزير السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق