أخبار
أخر الأخبار

حملة مداهمات جديدة لـ “قسد” تستهدف مدنيي ريف الحسكة

شن مسلحو "قسد" يوم الاثنين، حملة مداهمات طالت عدة قرى بريف الحسكة، تم خلالها اعتقال عدد من الشبان بذريعة "التجنيد الإجباري"، بالإضافة إلى عتداء المسلحين على نساء إحدى القرى بالضرب، أثناء محاولتهن مقاومة عناصر "قسد" ومنعهم دخول قريتهم.

حملة مداهمات جديدة لـ “قسد” تستهدف مدنيي ريف الحسكة

شن مسلحو “قسد” يوم الاثنين، حملة مداهمات طالت عدة قرى بريف الحسكة، تم خلالها اعتقال عدد من الشبان بذريعة “التجنيد الإجباري”، بالإضافة إلى عتداء المسلحين على نساء إحدى القرى بالضرب، أثناء محاولتهن مقاومة عناصر “قسد” ومنعهم دخول قريتهم.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن حادثة الاعتداء على النسوة وقعت أثناء مداهمة مسلحي “قسد” لقرية “سلماسة” في منطقة تل تمر بريف الحسكة، حيث حاول النسوة منع المسلحين من دخول القرية، ومقاومة عملية اعتقال شبانها، الأمر الذي دفع ببعض عناصر “قسد” إلى الاعتداء على النسوة بالضرب.

وأوضحت المصادر أن “ثلاث نساء أصبن برضوض نتيجة تعرضهن للضرب، في الوقت الذي اعتقل به مسلحو قسد /5/ شبان من القرية المذكورة واقتادوهم لجهة مجهولة”، قائلين أن سبب الاعتقال هو التهرب مما يسمى بـ “التجنيد الإجباري”.

وأضافت المصادر أن حملة المداهمات طالت عدة قرى أيضاً بمنطقة تل تمر، تعرضت المنازل فيها لأعمال تخريب متعمدة من قبل مسلحي “قسد” دون اعتقال أحد منها، بينما شهدت بلدة “تل حميس” في ريف الحسكة الشمالي الشرقي بدورها، اعتقال أكثر من /10/ شبان تحت تهديد السلاح، وتم اقتيادهم لمعسكرات التدريب تمهيداً لانضمامهم إلى صفوف “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق