أخبار
أخر الأخبار

/27/ سنة سجن لصحفي تركي كشف دعم أنقرة للمسلحين في سورية

أدانت محكمة تركية في إسطنبول، الصحفي التركي المعارض "جان دوندار"، بتهمة الحصول على وثائق سرية للتجسس ومساعدة منظمة إرهابية.

/27/ سنة سجن لصحفي تركي كشف دعم أنقرة للمسلحين في سورية

أدانت محكمة تركية في إسطنبول، الصحفي التركي المعارض “جان دوندار”، بتهمة الحصول على وثائق سرية للتجسس ومساعدة منظمة إرهابية.

وقضت المحكمة بسجن “دوندار” /27/ عاماً، إلا أن الحكم وقع بشكل غيابي نظراً لإقامة الصحفي في ألمانيا، هرباً من سلطات بلاده.

وكان “دوندار” رئيساً لتحرير صحيفة “جمهورييت” التركية المعارضة وتمت محاكمته بسبب تحقيق نشره عام /2015/، كشف خلاله عن دعم المخابرات التركية لفصائل إسلامية متشددة في سورية، وإمدادها بالسلاح بشكل غير قانوني.

وبيّن التحقيق أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأجهزة مخابراته، منعوا المدعي العام من فتح تحقيق بشأن تهريب الأسلحة إلى سورية.

محامو “دوندار” تغيبوا عن محاكمته اليوم، وقالوا أنهم لا يريدون أن يكونوا جزءاً من إضفاء الشرعية على حكم مسبق صدر بدافع سياسي، فيما طالبت المحكمة السلطات الألمانية، باعتقال “دوندار” وإعادته إلى تركيا.

يذكر أن “دوندار” كان اعتقل بحبس احتياطي عام /2015/، لمدة /3/ أشهر، لكنه غادر تركيا في العام التالي نحو ألمانيا ولم يحضر جلسات المحاكمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق