أخبار
أخر الأخبار

محاولة اغتيال تطال أحد وجهاء عشيرة “البكير” بريف دير الزور

تعرض أحد وجهاء عشيرة "البكير" السورية يوم الاثنين، لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين في ريف دير الزور الشمالي، ما أدى لإصابته بجروح.

محاولة اغتيال تطال أحد وجهاء عشيرة “البكير” بريف دير الزور

تعرض أحد وجهاء عشيرة “البكير” السورية يوم الاثنين، لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين في ريف دير الزور الشمالي، ما أدى لإصابته بجروح.

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن “مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية، استهدفا سيارة أحد وجهاء العشيرة، وأطلقا النار تجاهها بشكل كثيف، أثناء مرورها من طريق صور بالقرب من قرية العزبة بريف دير الزور الشمالي”.

وأكدت المصادر على أن “الهجوم أدى لإصابة الشخص المستهدف بجروح نقل على إثرها إلى أحد المشافي، دون معرفة الجهة المسؤولة عن محاولة الاغتيال هذه”، علماً أن عشيرة “البكير” تتبع لقبيلة “العكيدات” التي تعد واحدة من أكبر القبائل المنضمة للحراك الشعبي ضد “قسد”، والتي كانت أعلنت صراحة عن تشكيل مجلس سياسي لها لمواجهة “قسد” والقوات الأمريكية.

وتعرض أبناء القبيلة خلال سنوات الحرب الماضية للعديد من الجرائم والممارسات التعسفية والاعتقالات التي طالتهم على يد “قسد”، مع الإشارة إلى أن الحادثة التي جعلت القبيلة تنتفض بوجه “قسد” وتعلن محاربتها لها رسمياً، كانت تمثلت في اغتيال الشيخ “حمود مطشر الهفل” الذي يعتبر أحد أبرز وجهاء القبيلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق