أخبار
أخر الأخبار

روسيا تعلن عن تسوية جديدة في السويداء.. قريباً

أعلن مركز المصالحة الروسي في سورية عن تسوية جديدة قد تحدث قريباً في السويداء، حيث قال ممثل المركز اللواء "فياتشيسلاف سيتنيك" أن "لجنة لتسوية الأوضاع من المتوقع أن تبدأ عملها قريباً في السويداء، على غرار اللجنة التي بدأت عملها مطلع الشهر الجاري في درعا".

روسيا تعلن عن تسوية جديدة في السويداء.. قريباً

أعلن مركز المصالحة الروسي في سورية عن تسوية جديدة قد تحدث قريباً في السويداء، حيث قال ممثل المركز اللواء “فياتشيسلاف سيتنيك” أن “لجنة لتسوية الأوضاع من المتوقع أن تبدأ عملها قريباً في السويداء، على غرار اللجنة التي بدأت عملها مطلع الشهر الجاري في درعا”.

ووجه “سيتنيك” دعوة لـ “قادة التنظيمات غير الشرعية من أجل التخلي عن الاستفزازات المسلحة والسير في طريق التسوية السلمية بالمناطق الواقعة تحت سيطرتهم”، وأضاف بأن “سكان درعا والمحافظات المجاورة ينظرون بإيجابية إلى عمل لجنة التسوية التي بدأت في الأول من الشهر الجاري”.

ويسجل لروسيا خلال الحرب السورية المستمرة منذ /9/ سنوات، الدور الأكبر والأهم في عمليات المصالحات الوطنية والتسويات التي تمت في مختلف المدن والمناطق السورية، بما يضمن عمليات تسليم تلك المناطق للجيش السوري بعد خسارة المسلحين أمامه، بطريقة آمنة تحفظ حياة المدنيين، وتضمن انسحاب أولئك المسلحين دون قتال، أو تسوية أوضاع من أرغم منهم على القتال ضد الدولة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق