أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يحبط محاولة تسلل للمسلحين جنوبي إدلب

أحبطت وحدات الجيش السوري صباح اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل لمسلحي "جبهة النصرة" والفصائل المدعومة تركياً المتحالفة معها، بريف إدلب.

الجيش السوري يحبط محاولة تسلل للمسلحين جنوبي إدلب

أحبطت وحدات الجيش السوري صباح اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل لمسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المدعومة تركياً المتحالفة معها، بريف إدلب.

وذكر مصدر ميداني لـ ” مركز سورية للتوثيق” أن قوات الجيش السوري رصدت تحركات لمسلحي “النصرة” وحلفائها، وتمكنت في ساعة متأخرة بعد منتصف الليل من صدِّ محاولة تقدّم نفذها المسلحون على محور بلدة “آفس” غرب مدينة “سراقب” بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة وقعت في المنطقة بين الجيش السوري والمسلحين، مشيراً إلى أنها أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن /12/ مسلحاً، دون أن يحدث أي تغيير على خارطة السيطرة.

وفي إطار خرقهم لاتفاق وقف إطلاق النار، استهدف مسلحو “النصرة” وحلفائها قرى “الملاجة” و”الدار الكبيرة” بريف إدلب الجنوبي، فيما ردت مدفعية الجيش السوري بقصف مواقع المسلحين في “سفوهن” و”الفطيرة” ومحيط “كنصفرة” في “جبل الزاوية” جنوبي إدلب.

وتستمر الجماعات المسلحة وفي مقدمتها “النصرة”، بخرق التهدئة القائمة في إدلب بموجب اتفاق “موسكو” الموقع بين روسيا وتركيا، وذلك في ظل دعم تركي للمسلحين لتنفيذ خروقاتهم وانتهاكهم للاتفاقات، مع عدم التزام “أنقرة” بما ورد في الاتفاق حول إبعاد المسلحين عن طريق “حلب-اللاذقية” الدولي، فيما تشهد خطوط المواجهة جنوبي إدلب اشتباكات بين الحين والآخر بين الجيش السوري والفصائل الموالية لأنقرة.

الجيش السوري يحبط محاولة تسلل للمسلحين جنوبي إدلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق