أخبار
أخر الأخبار

إصابة /4/ مسلحين من “قسد” في اشتباكات مع أهالي “تل حميس” بريف القامشلي

أصيب /4/ مسلحين من "قسد" بجروح، خلال اشتباكات اندلعت يوم الثلاثاء، بينهم وبين أهالي بلدة "تل حميس" بريف مدينة القامشلي، إبان تعمد المسلحين تفريق المظاهرات التي خرجت ضدهم بالقوة، وإطلاقهم النار على الأهالي المحتجين.

إصابة /4/ مسلحين من “قسد” في اشتباكات مع أهالي “تل حميس” بريف القامشلي

أصيب /4/ مسلحين من “قسد” بجروح، خلال اشتباكات اندلعت يوم الثلاثاء، بينهم وبين أهالي بلدة “تل حميس” بريف مدينة القامشلي، إبان تعمد المسلحين تفريق المظاهرات التي خرجت ضدهم بالقوة، وإطلاقهم النار على الأهالي المحتجين.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “المظاهرات التي خرج بها الأهالي في البلدة كانت تنديداً بممارسات مسلحي قسد التعسفية وحملات الاعتقالات التي تحدث بشكل شبه يومي في المنطقة بذرائع مختلفة”.

وذكرت المصادر أن مسلحي “قسد” أطلقوا النار بشكل عشوائي باتجاه الأهالي المحتجين في ساحة البلدة، بمحاولةٍ لتفريقهم، ليصاب نتيجةً لذلك أحد المدنيين، الأمر الذي زاد من حالة الغضب وأدى لاندلاع اشتباكات مباشرة بين الأهالي ومسلحي “قسد”.

وأضافت المصادر أن “الاشتباكات طالت مختلف أحياء البلدة واستمرت لساعات قبل استقدام قسد تعزيزات عسكرية لها وتطويق البلدة بشكل كامل، علماً أن تلك الاشتباكات أسفرت عن سقوط /4/ جرحى من عناصر قسد”.

وتواجه “ٌقسد” منذ أشهر مقاومة شعبية كبيرة ضدها وضد الوجود الأمريكي في مختلف مناطق شمال شرق سورية، حيث خرجت المقاومة بدايةً من ريف دير الزور، لتتوسع بعدها في مختلف مناطق أرياف الحسكة والرقة والتي تشهد بشكل شبه يومي استهدافات تطال دوريات ونقاط “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق