أخبار
أخر الأخبار

بعد اعتدائها على ريف دمشق.. “إسرائيل” تغلق المجال الجوي فوق الجولان السوري المحتل

أعلن الكيان "الإسرائيلي" يوم الأربعاء، عن إغلاقه المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان السوري المحتل من قبله، متذرعاً بأن السبب يعود إلى "القيام بتدريبات عسكرية هناك".

بعد اعتدائها على ريف دمشق.. “إسرائيل” تغلق المجال الجوي فوق الجولان السوري المحتل

أعلن الكيان “الإسرائيلي” يوم الأربعاء، عن إغلاقه المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان السوري المحتل من قبله، متذرعاً بأن السبب يعود إلى “القيام بتدريبات عسكرية هناك”.

وذكرت هيئة البث “الإسرائيلية” أن “التدريبات العسكرية تشمل إطلاق نار بالذخيرة الحية، مع استخدام منظومة الصواريخ أيضاً”، علماً أن إعلان إغلاق المجال الجوي أتى خلال يوم من تنفيذ الاحتلال “الإسرائيلي” اعتداءً جديداً على الأراضي السورية.

وكان الاعتداء “الإسرائيلي” الجديد الذي حصل بعد منتصف ليل الثلاثاء، طال منطقة “النبي هابيل” بريف دمشق، حيث أطلقت الطائرات الحربية عدة صواريخ، مستهدفةً وحدة من وحدات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري في المنطقة.

وأسفر الاعتداء عن سقوط قتيل وجرح /3/ آخرين من الجيش السوري، إضافةً لوقوع أضرار مادية في المنطقة المستهدفة، علماً أن وحدات الدفاع الجوية السورية تمكنت من التصدي لبعض الصواريخ التي أطلقتها المقاتلات “الإسرائيلية” من شمال “الجليل”.

يذكر أن الاستهداف “الإسرائيلي” يعد الثاني الذي يحدث خلال الأسبوع الحالي، حيث سبق أن شهدت منطقة “مصياف” بريف حماة، اعتداءً آخر طالها يوم الجمعة، تم التصدي له من قبل منظومة الدفاع الجوي التي أسقطت معظم الصواريخ المعادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق