أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تشرف على توطين عائلات “داعش” في رأس العين

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن القوات التركية تشرف على عمليات توطين عناصر "داعش" وعائلاتهم في مدينة "رأس العين" شمالي غرب الحسكة، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

القوات التركية تشرف على توطين عائلات “داعش” في رأس العين

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة، أن القوات التركية تشرف على عمليات توطين عناصر “داعش” وعائلاتهم في مدينة “رأس العين” شمالي غرب الحسكة، والخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأوضحت المصادر أن الفصائل المدعومة تركياً تعمل على إصدار وثائق لعناصر عراقيين من تنظيم “داعش”، لإعطائهم ما يشبه الجنسية أو الإقامة في المنطقة بهدف تغيير بنيتها الديموغرافية بعد تهجير سكانها الأصليين.

وأشارت إلى أن هذه العائلات من عناصر التنظيم كانت تسكن في مخيم “الهول” لكنها وصلت عن طريق عمليات التهريب إلى “رأس العين” بعد أن وقعت تحت السيطرة التركية أواخر العام الماضي.

المصادر أكدت أن عناصر “داعش” انخرطوا في الفصائل المدعومة تركياً وأصبحوا جزءاً من فصائل “الجيش الوطني” الذين يدين بالولاء لأنقرة، فيما لا يزالون محتفظين بتطرفهم وعقيدتهم لكنهم باتوا يعملون تحت حماية وغطاء من القوات التركية.

يذكر أن تركيا كانت تزعم أن قواتها قاتلت ضد تنظيم “داعش” في الشمال السوري وأنها تحارب التنظيم في مناطق سيطرتها، بينما أظهرت حوادث مختلفة أن عناصر التنظيم يعملون داخل مناطق سيطرة القوات التركية وبعلم منها، تحت مسميات ورايات الفصائل المدعومة تركياً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق