أخبار
أخر الأخبار

وزير الدفاع التركي يتفقد المناطق الحدودية مع سورية

أجرى وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" أمس، زيارة تفقدية للقوات التركية المتمركزة ضمن المناطق الحدودية مع سورية.

وزير الدفاع التركي يتفقد المناطق الحدودية مع سورية

أجرى وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أمس، زيارة تفقدية للقوات التركية المتمركزة ضمن المناطق الحدودية مع سورية.

ورافق “أكار” في زيارته عدد من قادة الجيش التركي، حيث انتقلوا إلى مركز العمليات المشتركة التابع للقوات البرية التركية في ولاية “شانلي أورفه”.

وعقد “أكار” اجتماعاً مع قادة الوحدات المنتشرة في المناطق الحدودية مع سورية، وقال خلاله أن القوات التركية نجحت بعملياتها في سورية والعراق، نتيجة للتضحيات الكبيرة كما وصفها، مضيفاً أن الجيش التركي سيواصل تحقيق النجاحات في العام المقبل.

كما جدد الوزير التركي موقف بلاده من التنظيمات الكردية، بالتأكيد على أن القوات التركية ستواصل محاربة المنظمات “الإرهابية” على طول الشريط الحدودي مع سورية بحسب كلامه، في الوقت الذي استخدمت خلاله “أنقرة” وجود “قسد” كذريعة للتوغل داخل الأراضي السورية بزعم التهديد الذي تشكّله “قسد” للحدود التركية.

وبدأت القوات التركية قبل سنوات تمددها في مناطق الشمال السوري عبر دفعات متلاحقة من العمليات العسكرية، كان آخرها العام الماضي حين توسّع الوجود التركي في مناطق الجزيرة السورية على حساب “قسد”، وتمت السيطرة على مناطق جديدة أبرزها “رأس العين” شمالي غرب الحسكة، و”تل أبيض” شمال الرقة، في العملية التي أطلقت عليها أنقرة اسم “درع الفرات”، والتي استعانت لتنفيذها بمسلحي الفصائل الموالية لها في الشمال السوري.

وزير الدفاع التركي يتفقد المناطق الحدودية مع سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق