أخبار
أخر الأخبار

روسيا تعيد افتتاح طريق الحسكة – حلب الدولي

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، أن الدوريات العسكرية الروسية أعادت افتتاح طريق الحسكة - حلب من الجزء الواصل بين "تل تمر" و"عين عيسى"، وذلك بعد أن تم إغلاقه منذ /10/ أيام بسبب الاعتداءات التركية التي حصلت على المنطقة وجعلت الطريق غير آمن.

روسيا تعيد افتتاح طريق الحسكة – حلب الدولي

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، أن الدوريات العسكرية الروسية أعادت افتتاح طريق الحسكة – حلب من الجزء الواصل بين “تل تمر” و”عين عيسى”، وذلك بعد أن تم إغلاقه منذ /10/ أيام بسبب الاعتداءات التركية التي حصلت على المنطقة وجعلت الطريق غير آمن.

وأوضحت المصادر أن الشرطة العسكرية الروسية سيرت قافلة من الشاحنات التجارية والسيارات المدنية على الطريق، بحماية مدرعاتها العسكرية، ووصلت جميعها لوجهتها دون حدوث أي مشاكل، معلنةً بذلك عودة الطريق الدولي للعمل مجدداً.

وكانت أوقفت روسيا حركة العبور من جزء الطريق الواصل بين “عين عيسى” و”تل تمر” على أوتستراد الحسكة – حلب الدولي بتاريخ الـ /23/ من الشهر الماضي، حفاظاً على أرواح المدنيين في ظل ازدياد حدة التصعيد العسكري التركي على بلدة “عين عيسى”، وتعمد المسلحين المدعومين تركياً الاعتداء على الطريق.

وجاء الإغلاق حينها بعد أن تعرضت سيارات مدنية وتجارية للاستهداف من قبل المسلحين المتواجدين في صوامع “شركراك”، لتقوم الدورية الروسية التي كانت تحمي القافلة بتبادل إطلاق النار مع المسلحين، وتأمين كافة السيارات وإيصالها لوجهتها دون وقوع أي إصابات أو أضرار خلال الاشتباكات، ليعلن بعدها إيقاف عمل الطريق مؤقتاً.

يذكر أن بلدة “عين عيسى” والقرى المحيطة بها في ريف الرقة تشهد تصعيداً عسكرياً تركياً مستمراً منذ حوالي الشهر، يتمثل بالاستهدافات المكثفة التي تطال البلدة بشكل يومي، تزامناً مع بعض الاشتباكات المتفرقة بين الحين والآخر.

روسيا تعيد افتتاح طريق الحسكة – حلب الدولي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق