أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يتصدى لهجمات جديدة من إرهابيي “داعش” في بادية دير الزور

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بتصدي الجيش السوري لـ /3/ هجمات متزامنة على محاور مختلفة، نفذها مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي باتجاه نقاطه في بادية دير الزور، خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية، في محاولةٍ فاشلة منهم للتقدم بالمنطقة.

الجيش السوري يتصدى لهجمات جديدة من إرهابيي “داعش” في بادية دير الزور

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بتصدي الجيش السوري لـ /3/ هجمات متزامنة على محاور مختلفة، نفذها مسلحو تنظيم “داعش” الإرهابي باتجاه نقاطه في بادية دير الزور، خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية، في محاولةٍ فاشلة منهم للتقدم بالمنطقة.

وذكرت المصادر أن الهجوم الأول وقع في “بادية الدوير”، واستخدم المسلحون خلاله مفخخة حاولت الوصول لإحدى نقاط الجيش السوري هناك، لتندلع بعدها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من إرهابيي التنظيم”.

وأضافت المصادر أن الهجوم الثاني تم تنفيذه في منطقة “بادية صبيخان”، وأسفر عن مقتل مسلح من “داعش” وجرح /2/ آخرين على الأقل، دون حصول أي تغير في خارطة السيطرة هناك، بينما جاء الهجوم الثالث على محور “بادية دبلان”، واستمر لعدة ساعات، قبل أن تصل تعزيزات عسكرية للجيش ويتم التصدي له بشكل كامل.

وأشارت المصادر إلى أن “الجيش السوري أرسل منذ صباح السبت تعزيزات عسكرية للنقاط التي تعرضت للهجمات”، علماً أن كافة الهجمات المذكورة حصلت بذات الوقت، في محاولةٍ من مسلحي “داعش” لتشتيت وحدات الجيش.

وتعتبر الهجمات الأخيرة، الأعنف من نوعها ضمن معارك البادية السورية المستمرة منذ حوالي الشهر بين الجيش السوري وإرهابيي تنظيم “داعش” ضمن مثلث حلب – حماة – الرقة، مع الإشارة إلى أن عدد قتلى مسلحي التنظيم منذ بدء تلك المعارك تخطى الـ /50/ قتيلاً، مع تجاوز عدد الإصابات عتبة الـ /40/ إصابة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق