أخبار
أخر الأخبار

احتجاجات في دير الزور رفضاً لتجنيد الأهالي قسرياً في صفوف “قسد”

خرج عدد من أهالي بلدة "العزبة" بريف دير الزور الشمالي صباح اليوم، بمظاهرة رفعوا خلالها شعارات مناهضة لسياسة التجنيد الإجباري التي تتبعها "قسد" بحق أهالي المنطقة.

احتجاجات في دير الزور رفضاً لتجنيد الأهالي قسرياً في صفوف “قسد”

خرج عدد من أهالي بلدة “العزبة” بريف دير الزور الشمالي صباح اليوم، بمظاهرة رفعوا خلالها شعارات مناهضة لسياسة التجنيد الإجباري التي تتبعها “قسد” بحق أهالي المنطقة.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الاحتجاجات جاءت على خلفية قيام عناصر “قسد” باعتقال عدد من شبان المنطقة، وسوقهم إلى التجنيد القسري في صفوفها، وسط رفض قاطع من أهالي المنطقة.

وسبق ذلك، خروج مظاهرة يوم أمس في قرية “زغير جزيرة” غربي دير الزور، رفع المتظاهرون خلالها، شعارات مناهضة لـ “قسد”، ورافضة للتجنيد الإجباري، حيث ردّ عليها عناصر “قسد” بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة /3/ منهم بجروح.

مصادر محلية أكدت لـ “مركز سورية للتوثيق” استمرار “قسد” بعمليات اعتقال الشبان لسوقهم للتجنيد الإجباري، حيث اعتقلت عدداً من المدنيين بالقرب من منطقة “المعامل” في قرية “زغير جزيرة”، واعتقال ما لا يقل عن /40/ شاباً في مناطق “المطاحن” و “7كم” ودوار “المدينة الصناعية” و”الماكف” في بلدة “العزبة”.

وتشهد مناطق ريف دير الزور حالة من التوتر والاستياء الشعبي الواسع من سياسات “قسد” في المنطقة، وانتهاكاتها المستمرة لاسيما سياسة التجنيد القسري التي تواجه رفضاً تاماً من الأهالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق