أخبار
أخر الأخبار

بعد احتجاجهم على تأخر رواتبهم.. تركيا تنقل مسلحين سوريين من ليبيا إلى إسطنبول

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" معلومات مؤكدة حول وصول عدد من المسلحين السوريين الذين كانوا في ليبيا إلى مدينة إسطنبول التركية، معظمهم ممن نفذوا الاحتجاجات الأخيرة بسبب تأخر صرف رواتبهم من قبل المخابرات التركية.

بعد احتجاجهم على تأخر رواتبهم.. تركيا تنقل مسلحين سوريين من ليبيا إلى إسطنبول

نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” معلومات مؤكدة حول وصول عدد من المسلحين السوريين الذين كانوا في ليبيا إلى مدينة إسطنبول التركية، معظمهم ممن نفذوا الاحتجاجات الأخيرة بسبب تأخر صرف رواتبهم من قبل المخابرات التركية.

وأوضحت المصادر أن “عملية نقل المسلحين جاءت بعد تمرد عدد كبير منهم داخل كلية الشرطة في طرابلس، احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم”، مشيرةً إلى أن “سبب نقلهم إلى تركيا عوضاً عن سورية مازال غير واضحاً”.

اقرأ ايضاً … بسبب تأخر رواتبهم … استياء واحتجاجات بين صفوف مسلحي أنقرة في ليبيا

وتظهر في صفوف المسلحين السوريين الذين زجت بهم تركيا في الحرب الليبية حالة استياء كبيرة بسبب تأخر المخابرات التركية عن دفع رواتبهم التي أغرتهم بها لمدة /5/ أشهر.

ونتج عن هذا الأمر احتجاجات عديدة خرجت من قبل المسلحين، كان آخرها عبر التمرد الذي حصل داخل كلية الشرطة في مدينة “طرابلس” الليبية، وسط مطالبات من المسلحين بتسلم رواتبهم مباشرةً، وليس عبر قادة الفصائل، قائلين أن الأخيرين يماطلون في تسليم المستحقات المالية، ويقتطعون مبالغ منها تصل لـ /300/ دولار.

يذكر أن ما يقارب الـ /7/ آلاف مسلح من الفصائل السورية ما زالوا عالقين في ليبيا، بسبب توقف تركيا عن إعادتهم إلى سورية، الأمر الذي يعد مخالفاً للاتفاق الليبي الذي حدد مدة /90/ يوماً لإخراج المسلحين الأجانب من البلاد، واضعاً مسؤولية الأمر على الدول التي أدخلتهم بالأصل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق