أخبار
أخر الأخبار

بعد اقتحامه من قبل المتظاهرين.. الكونغرس يصادق رسمياً على فوز بايدن

صادق الكونغرس الأمريكي رسمياً، على فوز المرشح الديمقراطي "جو بايدن" بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وهزيمة الجمهوري "دونالد ترامب".

بعد اقتحامه من قبل المتظاهرين.. الكونغرس يصادق رسمياً على فوز بايدن

صادق الكونغرس الأمريكي رسمياً، على فوز المرشح الديمقراطي “جو بايدن” بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وهزيمة الجمهوري “دونالد ترامب”.

ونال “بايدن” /306/ أصوات من المجمع الانتخابي، مقابل /232/ للرئيس المنتهية ولايته، ما جعل المصادقة رسمية دستورياً، رغم اعتراض /12/ من أعضاء مجلس الشيوخ و/100/ عضو من مجلس النواب.

وبذلك سيتسلم “بايدن” سدة الرئاسة رسمياً في /20/ كانون الثاني الجاري، فيما علّق “ترامب” على ذلك بالقول أنه “حتى لو خالف نتائج الانتخابات سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في /20/ كانون الثاني، وهذه نهاية أعظم مرحلة بتاريخ الرئاسة إلا أنها مجرد بداية لمعركتنا من أجل جعل أميركا عظيمة مرة أخرى”.

جاء ذلك بعد أن اقتحم أنصار “ترامب” أمس مبنى الكونغرس الأمريكي ما أدى لتعليق الجلسة مؤقتاً، قبل أن تستأنف في وقت لاحق وتعلن المصادقة على نتائج الانتخابات رسمياً، في حين أثارت حادثة هجوم المتظاهرين على الكونغرس جدلاً واسعاً داخل الولايات المتحدة وعلى الصعيد العالمي أيضاً.

وأظهرت مقاطع البث المباشر لوسائل الإعلام الأمريكية، إطلاق عناصر الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين وإبعادهم عن مبنى الكونغرس، فيما أعلن حاكم ولاية “واشنطن” حظر التجول في الولاية.

يذكر أن “ترامب” كان أثار الكثير من اللغط والجدل، منذ إعلان نتائج الانتخابات التي أفضت إلى فوز “بايدن”، وقام حينها بالتشكيك بالنتائج، واتهام منافسه بتزوير الأصوات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق