أخبار
أخر الأخبار

تقدر بـ /100/ مسلح.. الولايات المتحدة تنقل دفعة جديدة من عناصر “داعش” خارج سجون “قسد”

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، بقيام الجيش الأمريكي يوم السبت، بإخراج دفعة جديدة من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي من سجون "قسد"، ونقلهم إلى سجن "البلغار" في مدينة الشدادي.

تقدر بـ /100/ مسلح.. الولايات المتحدة تنقل دفعة جديدة من عناصر “داعش” خارج سجون “قسد”

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بقيام الجيش الأمريكي يوم السبت، بإخراج دفعة جديدة من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي من سجون “قسد”، ونقلهم إلى سجن “البلغار” في مدينة الشدادي.

وأوضحت المصادر أن الإرهابيين خرجوا من سجن الثانوية الصناعية في الحسكة، وبلغ عددهم حوالي /100/ مسلح، نقلوا تحت حراسة أمنية مشددة إلى سجن “البلغار”، دون معرفة الأسباب.

وأشارت المصادر إلى أنه “يتوقع أن يتم نقل هؤلاء المسلحين إلى العراق عبر الطائرات الأمريكية، كما حدث في الدفعات السابقة، بعد إخراجها من سجون قسد في الحسكة”.

وما زالت أسباب إخراج أمريكا لهؤلاء الإرهابيين أمراً غير واضح، في الوقت الذي يسود به التخوف حول تلك العمليات، وخاصة أن عدداً من أولئك المسلحين هم قياديين ذوي اختصاصات خطيرة كالتفخيخ وتصفيح السيارات، بالإضافة لمسؤولي تسليح أيضاً.

يذكر أن العملية الأخيرة تعد الثالثة التي يتم فيها نقل إرهابيين لـ “داعش” من سجون “قسد”، حيث سبق أن أخرجت أمريكا نهاية الشهر الفائت /3/ قياديين من التنظيم، لتتبعها عملية ثانية الأسبوع الماضي، تم خلالها نقل /60/ مسلحاً من سجني “البلغار” و”الثانوية الصناعية” إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية في “التنف”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق