أخبار
أخر الأخبار

مسلحون مدعومون تركياً يطردون نازحين في مخيم بريف “عفرين”

علم "مركز سورية للتوثيق" أن مسلحي فصيل "الجبهة الشامية" المدعوم تركياً، طردوا نازحين من مخيم عشوائي قرب بلدة "معبطلي" بريف "عفرين" شمال حلب.

مسلحون مدعومون تركياً يطردون نازحين في مخيم بريف “عفرين”

علم “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي فصيل “الجبهة الشامية” المدعوم تركياً، طردوا نازحين من مخيم عشوائي قرب بلدة “معبطلي” بريف “عفرين” شمال حلب.

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المسلحين اقتحموا المخيم وأرغموا النازحين فيه على المغادرة بقوة السلاح، إضافة إلى قيامهم بالاعتداء على المواطنين الذين رفضوا المغادرة بالضرب والشتائم.

وأضافت المصادر أن المخيم يضم قرابة /30/ خيمة يسكن فيها نازحون معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، وقد أصبحوا بلا مأوى بعد طردهم على يد المسلحين وتشريدهم رغم الظروف الجوية الصعبة وعدم توفر بديل لهم عن المخيم الذي كانوا يسكنونه.

وبحسب المصادر فإن مسلحي الفصيل قاموا بطرد النازحين لإزالة الخيام الموجودة فيه، على أن تقوم منظمة تركية ببناء خيامٍ جديدة فيه وتصوير الأمر على أنه مساعدة تركية للنازحين، فيما لن يتمكن من الإقامة في المخيم الجديد سوى من تقبل به الفصائل الموالية لأنقرة. وفق المصادر.

وتشهد “عفرين” والمناطق المحيطة بها انتهاكات مستمرة على يد عناصر القوات التركية والفصائل الموالية لها، بحق الأهالي منذ سيطرتهم على المنطقة قبل حوالي /3/ أعوام، حيث عانى سكان المنطقة من هذه الانتهاكات سواءً لناحية عمليات الخطف والاعتقالات والتهجير أو لناحية نهب أموالهم وسرقة ممتلكاتهم وفرض الإتاوات عليهم.

مسلحون مدعومون تركياً يطردون نازحين في مخيم بريف “عفرين”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق