أخبار
أخر الأخبار

تزامناً مع احتفالات الطائفة الآشورية.. قصف تركي يوقع /13/ إصابة بين أهالي “تل تمر”

ارتكب الجيش التركي يوم الأحد، جريمة جديدة بحق أهالي بلدة "تل تمر" بريف الحسكة الشمالي الغربي، عبر تعمده استهداف البلدة بشكل مكثف، بالتزامن مع احتفالات الطائفة الآشورية المسيحية بالأعياد، ما أدى لوقوع إصابات بين صفوف المدنيين.

تزامناً مع احتفالات الطائفة الآشورية.. قصف تركي يوقع /13/ إصابة بين أهالي “تل تمر”

ارتكب الجيش التركي يوم الأحد، جريمة جديدة بحق أهالي بلدة “تل تمر” بريف الحسكة الشمالي الغربي، عبر تعمده استهداف البلدة بشكل مكثف، بالتزامن مع احتفالات الطائفة الآشورية المسيحية بالأعياد، ما أدى لوقوع إصابات بين صفوف المدنيين.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “القصف التركي أسفر عن إصابة /13/ مدنياً بجروح، إضافةً لوقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بأربعة منازل في البلدة”.

وأشارت المصادر أن الاعتداءات التركية تزامنت مع موعد قداس “عيد القيامة” الذي تقيمه الطائفة الآشورية المسيحية في “كنيسة القدسية” وسط البلدة، ليقام الاحتفال بأصوات الأجراس التي امتزجت بأصوات الرصاص والقصف.

وأضافت المصادر أنه ونتيجةً لتلك الاستهدافات المكثفة التي تبعتها معارك متقطعة اندلعت على أطراف البلدة، اقتصرت أجواء الاحتفالات على أداء التراتيل الدينية، فيما غابت الكرنفالات المعروف عنها أنها واحدة من أهم مظاهر الاحتفالات بهذا العيد، عن شوارع البلدة”.

يذكر أن بلدة “تل تمر” والقرى المحيطة بها، شهدت خلال الأيام الأخيرة تصاعد حدة الاعتداءات التركية باتجاهها، عبر قصف متواصل تتعرض له المنطقة من قبل المدفعية التركية، وخاصة باتجاه قرية “الدردارة” و”محطة المباقر” بريف البلدة الشمالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق