أخبار
أخر الأخبار

اغتيال شيخ من وجهاء قبيلة “العكيدات” مع نجله في دير الزور.. واتهامات لـ “قسد” بتنفيذ العملية

أقدم مسلحون مجهولون اليوم الاثنين، على اغتيال الشيخ "أطليوش الشتات"، أحد أبرز وجهاء قبيلة "العكيدات" وابنه "محمود"، بعد اقتحام منزله في بلدة "الحوايج" بريف دير الزور الشرقي.

اغتيال شيخ من وجهاء قبيلة “العكيدات” مع نجله في دير الزور.. واتهامات لـ “قسد” بتنفيذ العملية

أقدم مسلحون مجهولون اليوم الاثنين، على اغتيال الشيخ “أطليوش الشتات”، أحد أبرز وجهاء قبيلة “العكيدات” وابنه “محمود”، بعد اقتحام منزله في بلدة “الحوايج” بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المسلحين اقتحموا المنزل وأطلقوا النار بشكل مباشر على “الشتات” وابنه، ما أودى بحياتهما على الفور، فيما لاذ المسلحون بالفرار دون أن تتبيّن هويتهم، أو الجهة التي يتبعون لها.

مصادر أخرى اتهمت “قسد” بتنفيذ الاغتيال وحمّلتها مسؤولية الحادثة، مشيرة إلى أن استهداف “الشتات” جاء على خلفية مواقفه المناهضة لـ “قسد” والقريبة من الدولة السورية.

وخلّفت الحادثة حالة من الاستياء الشعبي ضد “قسد” التي تتسلّم زمام الأمور في المنطقة، حيث أعادت إلى الأذهان ما شهده ريف دير الزور في آب الماضي، حين اغتال مجهولون الشيخ “امطشر حمود الهفل” أبرز شيوخ “العكيدات”، وما تلا ذلك من احتجاجات وتحركات غاضبة ضد “قسد”، وصلت إلى حد الاشتباكات المسلحة.

وتُتَّهم “قسد” باستهداف وجهاء القبائل والعشائر العربية، الذين يبدون مواقفاً مناوئة لها وداعمة للدولة السورية، فيما تقول بدورها أن خلايا من “داعش” هي التي تقف وراء الاغتيالات، لكن الأهالي يحمّلون “قسد” مسؤولية أمن المناطق التي تسيطر عليها، سيّما وأنها تدّعي بين الحين والآخر، مداهمة القرى والبلدات لملاحقة عناصر “داعش”، دون أن تتوقف الاغتيالات والحوادث الأمنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق