أخبار
أخر الأخبار

استمرار المظاهرات ضد “قسد” لليوم الثاني على التوالي في مدينة “الشدادي” بريف الحسكة

استمرت المظاهرات من قبل أهالي مدينة "الشدادي" في ريف الحسكة بالخروج، لليوم الثاني على التوالي، وسط حالة غضب كبيرة تعم المدينة جراء الاعتقالات التي تقوم بها "قسد" للمواطنين بحجة سوقهم إلى ما يسمى بـ "التجنيد الإجباري" في صفوفها.

استمرار المظاهرات ضد “قسد” لليوم الثاني على التوالي في مدينة “الشدادي” بريف الحسكة

استمرت المظاهرات من قبل أهالي مدينة “الشدادي” في ريف الحسكة بالخروج، لليوم الثاني على التوالي، وسط حالة غضب كبيرة تعم المدينة جراء الاعتقالات التي تقوم بها “قسد” للمواطنين بحجة سوقهم إلى ما يسمى بـ “التجنيد الإجباري” في صفوفها.

وأوضحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “مظاهرات جديدة خرجت يوم الاثنين في المدينة، منددةً بممارسات قسد التعسفية وحملات الاعتقالات التي كثرت مؤخراً في المنطقة، ومطالبةً بالكف عنها على الفور”.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي “قسد” واجهو المحتجين عبر إطلاق النار بشكل عشوائي بهدف تفريقهم، منوهةً في الوقت ذاته أن بعض المدنيين تعرضوا للضرب من قبل عناصر “قسد” خلال المظاهرات الأخيرة.

وتنتشر في مناطق سيطرة “قسد”، حالة غضب كبيرة من قبل الأهالي نتيجة الجرائم التي ترتكب بحقهم من اعتقالات تعسفية ومداهمات تطال مختلف قرى الحسكة ودير الزور، تحت ذرائع مختلفة، يتم خلالها سرقة المنازل وتخريب الممتلكات.

كما تشهد مناطق سيطرة “قسد” بشكل عام، حالة من التوتر الأمني الكبير على خلفية حادثة اغتيال الشيخ”أطليوش الشتات” في ريف دير الزور، واتهام مسلحيها بتنفيذ تلك الجريمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق