أخبار
أخر الأخبار

/60/ انتهاك و/15/ محاولة اغتيال لنشطاء وصحفيين في مناطق المسلحين خلال عام 2020

نشر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" تقريراً مفصلاً تحدث خلاله بأن مناطق سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في سورية، سجلت خلال العام الماضي 2020، ما يقارب /60/ انتهاكاً بحق صحفيين وناشطين إعلاميين، إضافةً لـ /15/ عملية ومحاولة اغتيال.

/60/ انتهاك و/15/ محاولة اغتيال لنشطاء وصحفيين في مناطق المسلحين خلال عام 2020

نشر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” تقريراً مفصلاً تحدث خلاله بأن مناطق سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في سورية، سجلت خلال العام الماضي 2020، ما يقارب /60/ انتهاكاً بحق صحفيين وناشطين إعلاميين، إضافةً لـ /15/ عملية ومحاولة اغتيال.

وبين التقرير أن الانتهاكات المذكورة تتمثل بحوادث الاعتقالات والخطف لصحفيين وناشطين إعلاميين، مشيراً إلى أن العدد الأكبر لتلك الممارسات سجلت من قبل تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في مناطق سيطرته بإدلب.

وأوضح التقرير أن “حوالي /15/ عملية ومحاولة اغتيال طالت صحفيين في مختلف مناطق سيطرة الفصائل المسلحة خلال عام 2020، معظمها كانت في إدلب والأرياف المحيطة بها، علماً أن تلك العمليات أدت لمقتل /5/ نشطاء وإصابة عدد آخر منهم بجروح، في الوقت الذي فشلت به النسبة الأكبر من محاولات الاغتيال تلك”.

يذكر أن تركيا تنضم أيضاً للجهات التي ترتكب تلك الانتهاكات بحق الناشطين الإعلاميين الذين يكشفون زيف ادعاءاتها أو يتحدثون ضدها في مناطق سيطرة المسلحين، حيث سبق وأن نشر “مركز سورية للتوثيق” العديد من التقارير التي تتحدث عن قيام تركيا بشكل مباشر، أو عبر أذرعها من “المجالس المحلية”، باعتقال العديد من أولئك الصحفيين، حتى أن الأمر طال بعض الناشطين السوريين الموجودين داخل أراضيها أيضاً.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق