أخبار
أخر الأخبار

/15/ معتقلاً في حملة مداهمات جديدة لـ “قسد” بريف الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بتنفيذ مسلحي "قسد" حملة مداهمات جديدة طالت عدة مناطق في ريف الحسكة، تم خلالها اعتقال /15/ مواطناً، مع تعرض العديد من المنازل للتخريب والسرقة.

/15/ معتقلاً في حملة مداهمات جديدة لـ “قسد” بريف الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بتنفيذ مسلحي “قسد” حملة مداهمات جديدة طالت عدة مناطق في ريف الحسكة، تم خلالها اعتقال /15/ مواطناً، مع تعرض العديد من المنازل للتخريب والسرقة.

وبينت المصادر أن الحملة التعسفية الجديدة لـ “قسد” بدأت من “القامشلي” و”المالكية” اللتين اقتحمت أحياءهما بعدد كبير من السيارات العسكرية والمسلحين الذين داهموا ما يقارب الـ /10/ منازل، واعتقلوا /6/ أشخاص دون معرفة السبب.

كما أوضحت المصادر أن مداهمات “قسد” انتقلت بعدها إلى “الدرباسية” و”أبو راسين” و”تل تمر”، ليتم اعتقال /9/ أشخاص من تلك المناطق، في الوقت الذي ادعى به عناصر “قسد” أن المعتقلين “متهمون بقضايا فساد”، دون إعطاء أي توضيح آخر.

كما تعمد بعض مسلحي قسد سرقة كمية من الذهب كانت موجودة داخل منزل أحد المعتقلين، تحت بند المصادرة، إضافةً إلى الاستيلاء على سيارة كان صاحبها يقودها أثناء اعتقاله”.

يذكر أن هذه الحملة الكبيرة تأتي بعد يوم من أخرى حصلت في قرية “السجر” بريف دير الزور الشرقي، اعتقل خلالها أكثر من /20/ مواطناً، سواءً داخل منازلهم أو أثناء تجولهم في القرية، دون تقديم “قسد” أي مبرر حول أسباب الاعتقالات، وسط توتر مستمر وحالة غضب شعبي تعم معظم مناطق سيطرة “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق