أخبار
أخر الأخبار

عدوان “إسرائيلي” جديد يستهدف مناطق في شمال شرق سورية

نفّذت طائرات "إسرائيلية" فجر اليوم الأربعاء، عمليات قصف واسعة استهدفت مواقعاً في مدينة دير الزور والبوكمال قرب الحدود السورية- العراقية، في اعتداء جديد وُصف بالأعنف الذي تتعرض له مناطق شرق سورية.

عدوان “إسرائيلي” جديد يستهدف مناطق في شمال شرق سورية

نفّذت طائرات “إسرائيلية” فجر اليوم الأربعاء، عمليات قصف واسعة استهدفت مواقعاً في مدينة دير الزور والبوكمال قرب الحدود السورية- العراقية، في اعتداء جديد وُصف بالأعنف الذي تتعرض له مناطق شرق سورية.

وقال مصدر عسكري سوري بأن: “في تمام 1:10 من فجر اليوم، قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال ويتم حالياً تدقيق نتائج العدوان”.

وذكرت مصادر متطابقة من دير الزور لـ “مركز سورية للتوثيق“، بأن العدوان الأخير يعد الأعنف من نوعه الذي تشهده المحافظة، حيث استهدفت الطائرات المعادية مواقعاً في منطقة “البوكمال”، وأطراف مدينة “الميادين”، وشارع “بورسعيد”، وصولاً إلى “جبال ثردة”.

وبحسب ما ورد من معلومات، فإن الطائرات “الإسرائيلية” نفّذت عدوانها عبر الحدود السورية- العراقية، وعلى حين لم يتم تقدير حجم الخسائر، حتى لحظة تحرير الخبر، أكدت مصادر أهلية بأن العدوان تسبب باندلاع حرائق كبيرة تمكنت فرق الإطفاء والدفاع المدني من إخمادها في الوقت المناسب.

ويعد الاعتداء الأخير على دير الزور، الثاني من نوعه لناحية الاعتداءات “الإسرائيلية” باتجاه الأراضي السورية منذ مطلع العام الجاري 2021، حيث كان شهد ريف دمشق الجنوبي قبل أقل من أسبوع، عدواناً مماثلاً عبر الصواريخ التي أطلقتها الطائرات المعادية، تمكنت حينها الدفاعات الجوية السورية من التصدي لها وإسقاط معظمها قبل الوصول إلى أهدافها.

عدوان “إسرائيلي” جديد يستهدف مناطق في شمال شرق سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق