أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تسلم أطفال من عوائل “داعش” لوفد فرنسي زار مناطق سيطرتها

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بأن "قسد" قامت يوم الأربعاء بتسليم /7/ أطفال من عوائل تنظيم "داعش" الإرهابي إلى الوفد الفرنسي الذي زار مناطق سيطرتها في مدينة "القامشلي"، برئاسة السفير الفرنسي السابق في سورية "إيريك شوفالييه".

“قسد” تسلم أطفال من عوائل “داعش” لوفد فرنسي زار مناطق سيطرتها

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن “قسد” قامت يوم الأربعاء بتسليم /7/ أطفال من عوائل تنظيم “داعش” الإرهابي إلى الوفد الفرنسي الذي زار مناطق سيطرتها في مدينة “القامشلي”، برئاسة السفير الفرنسي السابق في سورية “إيريك شوفالييه”.

وأوضحت المصادر أن الأطفال السبعة من الجنسية الفرنسية، وقدموا مع ذويهم المنضمين إلى تنظيم “داعش” في سورية خلال السنوات السابقة.

وكان وصل مساء الثلاثاء وفد فرنسي إلى مناطق سيطرة “ٌقسد” شمال شرق سورية، اجتمع مع عدة مسؤولين من الأخيرة، ضمن ما وصف بـ “مباحثات حول الهجمات التركية على ريفي الرقة والحسكة”.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلامية تابعة لـ “قسد” فإن الطرفين “تطرقا للوضع الأمني المتوتر وسلسلة عمليات القتل في مخيم الهول، وكذلك موضوع مشاركة قسد في العملية السياسية واللجنة الدستورية”.

وخلال المباحثات، بين رئيس الوفد الفرنسي “إيريك شوفالييه” أن بلاده “انضمت للمحادثات التي تجرى مع المعهد الأوروبي للسلام بخصوص العمل على مخيم الهول وإعادة الأطفال والنساء”، مضيفاً بذات الوقت أن “فرنسا ستعمل على لعب دور إيجابي في دعم المنطقة بعدة ملفات، منها الحوار الكردي- الكردي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق