أخبار
أخر الأخبار

بيدرسون يبحث مع الخارجية الروسية تحضيرات الجولة القادمة للجنة الدستورية السورية

أجرى نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "ميخائيل بوغدانوف" أمس، مكالمة هاتفية مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية "غير بيدرسون".

بيدرسون يبحث مع الخارجية الروسية تحضيرات الجولة القادمة للجنة الدستورية السورية

أجرى نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ميخائيل بوغدانوف” أمس، مكالمة هاتفية مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية “غير بيدرسون”.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن “بوغدانوف” و”بيدرسون” بحثا الوضع في سورية وما حولها بشكل جوهري، مع التركيز على ضرورة تعزيز عملية التسوية الشاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي /2254/.

وبحسب بيان الخارجية الروسية، فتطرّق الجانبان إلى مجموعة من القضايا المتعلقة بالتحضير للاجتماع القادم للجنة مناقشة الدستور في “جنيف” والاجتماع الدولي المقبل حول سورية في إطار مسار “أستانا”.

وجاءت محادثات “بيدرسون” مع الخارجية الروسية قبل نحو /10/ أيام من موعد انعقاد الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية، والمقررة في /25/ كانون الثاني الجاري، وفق ما كان أعلن “بيدرسون” في وقت سابق، مشيراً إلى أن الأطراف المشاركة في اللجنة، توافقت على موعد الاجتماع وجدول أعماله.

ومن المنتظر أن تبحث اللجنة الدستورية في اجتماعها المقبل “المبادئ والأسس الدستورية” بحسب جدول أعمالها، علماً أنها لم تنجح بإحداث أي تقدم في مسارها منذ بدء أعمالها أواخر العام /2019/.

يذكر أن الدول المشاركة في مسار “أستانا” “روسيا وتركيا وإيران” دعت لعقد اجتماع جديد لبحث الأزمة السورية، دون تحديد موعد واضح له، في ظل قيود السفر التي تفرضها جائحة كورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق