أخبار
أخر الأخبار

أنباء عن استئناف محادثات الأحزاب الكردية السورية الشهر المقبل

كشفت الناطقة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي "سما بكداش"، معلومات عن استئناف المحادثات بين الأحزاب الكردية السورية، في شباط المقبل.

أنباء عن استئناف محادثات الأحزاب الكردية السورية الشهر المقبل

كشفت الناطقة باسم حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي “سما بكداش”، معلومات عن استئناف المحادثات بين الأحزاب الكردية السورية، في شباط المقبل.

وقالت “بكداش” في تصريحات صحفية، أن نائب المبعوث الأمريكي إلى سورية “دايفيد براونستاين”، شدد على إصرار الولايات المتحدة على أهمية إنجاح الحوار الكردي في سورية، مشيرة إلى أن أحزاب “الوحدة الوطنية الكردية” جاهزة للحوار مع “المجلس الوطني الكردي” التابع لـ “الائتلاف” وقالت أن نجاح الحوار، ضمانٌ لحماية “الإدارة الذاتية” والمكتسبات الموجودة.

وأوضحت “بكداش” أن المفاوضات المقبلة ستبحث آلية مشاركة “المجلس الوطني الكردي” في “الإدارة الذاتية”، مشيرة إلى أن هناك مقترح لمناصفة نسبة تمثيل “أحزاب الوحدة الوطنية الكردية” ضمن الإدارة مع “المجلس الوطني الكردي”.

وكانت توقفت المحادثات بين الطرفين أواخر العام الماضي بعد رحيل الفريق الدبلوماسي الأمريكي الذي كان يرعى الحوار، وتغيّر الإدارة الأمريكية مع فوز الرئيس “جو بايدن”.

وتسعى “الإدارة الذاتية” التي يسيطر عليها “حزب الإتحاد الديمقراطي”، إلى ضم “المجلس الوطني الكردي” لصفوفها، عوضاً عن بقائه في “الائتلاف” وحصوله على دعم تركي يجعل مواقفه أقرب إلى “أنقرة”.

بالتزامن، يسعى “المجلس الوطني الكردي” لأن يكون له مكتسبات على الأرض، ويشارك في الهيمنة على مناطق الجزيرة السورية إلى جانب “الإدارة الذاتية”، إلا أن العديد من الملفات ما تزال محط خلاف بين الجانبين.

أنباء عن استئناف محادثات الأحزاب الكردية السورية الشهر المقبل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق