أخبار
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الخارجية السورية

أعلن الاتحاد الأوروبي إدراج اسم وزير الخارجية السورية "فيصل المقداد" على قوائم العقوبات الأوروبية المفروضة على مسؤولي الحكومة السورية.

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الخارجية السورية

أعلن الاتحاد الأوروبي إدراج اسم وزير الخارجية السورية “فيصل المقداد” على قوائم العقوبات الأوروبية المفروضة على مسؤولي الحكومة السورية.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة، أنه تم منع “المقداد” من دخول دول الاتحاد، بسبب انخراطه في صفوف الحكومة السورية وعمله كوزير للخارجية في التشكيلة الحكومية.

وارتفع بذلك عدد الأشخاص السوريين المدرجين على قوائم العقوبات الأوروبية إلى /289/ شخصاً إضافة إلى /70/ كياناً ومؤسسة، بما في ذلك عقوبات سبق للاتحاد الأوروبي إقرارها في تشرين الثاني الماضي على /8/ وزراء سوريين، هم وزير الصحة “حسن الغباش” ووزير الكهرباء “غسان الزامل” ووزير الزراعة “محمد حسان قطنا” ووزير النفط “بسام طعمة” ووزير الصناعة “زياد الصباغ” ووزراء الدولة “ملول الحسين” و”محمد حداد” و”محمد برشة”.

وكان بدأ الاتحاد الأوروبي بفرض العقوبات على أشخاص سوريين منذ مطلع الأزمة عام /2011/، فيما ساهمت العقوبات الأوروبية والأمريكية في زيادة المعاناة المعيشية للمواطنين السوريين، وفي إضعاف الاقتصاد المحلي، ما أدى لتصاعد الغلاء في أسعار السلع، وزيادة التضييق على المدنيين داخل سورية بسبب الحصار الاقتصادي الذي ينتهك كافة القوانين الدولية ومواثيق “الأمم المتحدة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق