أخبار
أخر الأخبار

تزامناً مع دخول قافلة دعم إلى مطار اليعربية.. تعزيزات أمريكية ضخمة تدخل الأراضي السورية

استقدمت القوات الأمريكية، تعزيزات عسكرية جديدة أدخلتها إلى الأراضي السورية قادمة من إقليم "كردستان العراق" عبر ممر "الوليد" غير الشرعي.

تزامناً مع دخول قافلة دعم إلى مطار اليعربية.. تعزيزات أمريكية ضخمة تدخل الأراضي السورية

استقدمت القوات الأمريكية، تعزيزات عسكرية جديدة أدخلتها إلى الأراضي السورية قادمة من إقليم “كردستان العراق” عبر ممر “الوليد” غير الشرعي.

وأفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن قافلة مؤلفة من /35/ شاحنة تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية، دخلت الأراضي السورية واتجهت نحو مدينة “القامشلي”، حيث من المقرر توزيعها على القواعد الأمريكية في الحسكة ودير الزور.

ولفتت المصادر إلى أن القوات الأمريكية المتواجدة في مطار “اليعربية” استقدمت تعزيزات ضخمة من قاعدة “تل بيدر” بريف الحسكة الشمالي، مشيرةً إلى أن التعزيزات ضمت عربات “بانزيرة” ومدرعات “برادلي” وشاحنات محملة بمعدات لوجستية وذخائر وقطع للأسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة، وأجهزة اتصال مع الأبراج.

وتستمر القوات الأمريكية بإدخال تعزيزات لقواتها في سورية عبر ممر “الوليد” غير الشرعي، في انتهاك للقوانين الدولية ومواثيق “الأمم المتحدة” حول سيادة الدول، فيما تتذرع “الولايات المتحدة” بأنها تحارب تنظيم “داعش” في سورية، علماً أن القواعد الأمريكية باتت منطلقاً ومظلة حماية لمسلحي التنظيم.

يذكر أن عناصر “داعش” الذين ينفذون العمليات الإرهابية ضد أهداف مدنية وعسكرية في البادية السورية، دائماً ما يلوذون بمناطق سيطرة القوات الأمريكية في محيط قاعدة “التنف”، والتي أصبحت مقراً آمناً لحمايتهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق