أخبار
أخر الأخبار

تركيا تنشئ برج مراقبة لها على مشارف الطريق الدولي M4 قرب عين عيسى

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بأن الجيش التركي أنشأ برج مراقبة كبير، على مشارف الطريق الدولي "M4" الحسكة - حلب، وذلك بالقرب من مدينة "عين عيسى" بريف الرقة.

تركيا تنشئ برج مراقبة لها على مشارف الطريق الدولي M4 قرب عين عيسى

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الجيش التركي أنشأ برج مراقبة كبير، على مشارف الطريق الدولي “M4” الحسكة – حلب، وذلك بالقرب من مدينة “عين عيسى” بريف الرقة.

وبينت المصادر أن القوات التركية نصبت برجاً للمراقبة يطل على الطريق شمال قرية “معلك” الواقعة بالقرب من مدينة “عين عيسى”، بهدف مراقبة الطريق، الذي يتم فيه تسيير قوافل تجارية ومدنية بحراسة من القوات الروسية.

وكانت روسيا أعادت الحركة المرورية منذ حوالي الأسبوع إلى طريق الحسكة -حلب الدولي، في الجزء الواصل بين “تل تمر” و”عين عيسى”، بعد أن تم إغلاقه لحوالي /10/ أيام، معلنةً حينها بدء تسيير القوافل المدنية والتجارية مجدداً، وبحماية مدرعاتها العسكرية.

وكان جاء إغلاق الطريق سابقاً حفاظاً على أرواح المدنيين، مع ازدياد حدة التصعيد العسكري التركي على بلدة “عين عيسى”، وما تبعه من اعتداءات متكررة قام بها مسلحو الفصائل التابعة لتركيا على المنطقة، حيث كان آخرها في يوم إعلان إغلاق الطريق حين استهدف المسلحون بعض السيارات، ما دفع الدورية الروسية التي كانت تحميها لتبادل إطلاق النار مع المسلحين، علماً أن كافة تلك السيارات المدنية تم تأمينها وإيصالها لوجهتها آنذاك دون وقوع أي إصابات أو أضرار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق