أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تنقل العشرات من عناصر “داعش” المحتجزين لدى “قسد” إلى قاعدة التنف

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن القوات الأمريكية، قامت بنقل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" المحتجزين لدى "قسد"، إلى القاعدة الأمريكية الموجودة في "التنف".

القوات الأمريكية تنقل العشرات من عناصر “داعش” المحتجزين لدى “قسد” إلى قاعدة التنف

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة، أن القوات الأمريكية، قامت بنقل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” المحتجزين لدى “قسد”، إلى القاعدة الأمريكية الموجودة في “التنف”.

وقالت المصادر أن القوات الأمريكية نفذت عملية نقل لـ /70/ معتقلاً من عناصر “داعش”، من داخل سجن “الثانوية الصناعية” الخاضع لسيطرة “قسد” عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة، إلى قاعدة “التنف” الموجودة عند الحدود السورية مع الأردن والعراق.

وأوضحت المصادر أن عملية نقل عناصر “داعش”، تأتي في إطار دعم القوات الأمريكية للتنظيم ونشاطه الإرهابي في البادية السورية ضد الأهداف المدنية والعسكرية، مشيرة إلى أن الأمريكيين يستخدمون مسلحي التنظيم المحتجزين لدى “قسد” لتنفيذ أجنداتهم في سورية.

ويستخدم عناصر “داعش” قاعدة “التنف” الأمريكية، كنقطة انطلاق لهجماتهم الإرهابية في مناطق البادية، حيث تقدّم لهم القاعدة الأمريكية دعماً وتسليحاً، إضافة إلى حمايتهم من ملاحقة الجيش السوري لهم، بينما تزعم الولايات المتحدة أنها متواجدة في سورية من أجل محاربة التنظيم.

وسبق أن نقلت القوات الأمريكية مطلع الشهر الجاري عدداً من عناصر “داعش”، عبر طائرة مروحية إلى قاعدة “التنف”، بعد أن كان قسم منهم محتجزين في سجن “كامب البلغار” شرقي “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي، وقسم آخر في سجن “الثانوية الصناعية” بمدينة الحسكة.

القوات الأمريكية تنقل العشرات من عناصر “داعش” المحتجزين لدى “قسد” إلى قاعدة التنف

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق