أخبار
أخر الأخبار

لافروف: “لن نتصادم مع الأمريكيين في سورية رغم عدم اعترافنا بشرعية وجودهم”

قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، أن قوات بلاده لن تتصادم مع القوات الأمريكية في سورية، رغم أن موسكو لا تعترف بشرعية وجود الأمريكيين هناك.

لافروف: “لن نتصادم مع الأمريكيين في سورية رغم عدم اعترافنا بشرعية وجودهم”

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، أن قوات بلاده لن تتصادم مع القوات الأمريكية في سورية، رغم أن موسكو لا تعترف بشرعية وجود الأمريكيين هناك.

وأوضح “لافروف” في تصريحات صحفية، أن القوات الروسية لديها اتصالات مع الأمريكيين عبر القنوات العسكرية “لكن ذلك ليس لأنها تعترف بشرعية الوجود الأمريكي في سورية، بل لأنها تحتاج أن تتصرف بطريقة معينة”.

وأضاف “لافروف” أن روسيا لا يمكنها طرد الأمريكيين بالقوة، ولن تنخرط في اشتباكات مسلحة مباشرة مع القوات الأمريكية “لكنها ونظراً لوجود القوات الأمريكية في سورية فإنها تجري حواراً معها من أجل عدم التضارب، كما أنها تطالب الجانب الأمريكي بشدّة ألّا يستخدم القوة ضد مواقع الدولة السورية”.

ولفت وزير الخارجية الروسي إلى أن ما تقوم به الولايات المتحدة في سورية من احتلال للأراضي، ونهب الثروات، ودعم الحركات الانفصالية، ينتهك القرار الدولي /2254/ الذي ينص على الالتزام بسيادة سورية ووحدة أراضيها.

وجاءت تصريحات الوزير الروسي، بعد أن كشفت تقارير استخباراتية مؤخراً، عن تنسيق القوات الأمريكية المتواجدة في الجزيرة السورية مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” لاستهداف مواقع الجيش السوري والقوات الرديفة.

وكان شهد العام الماضي، عدة حالات تصادم مباشر بين القوات الأمريكية والروسية في مناطق الجزيرة السورية، حين كان الأمريكيون يسعون لتوسيع نفوذهم في المنطقة، والتمدد نحو المزيد من المناطق، ما أثار المخاوف من وقوع صدام عسكري مباشر بين القطبين العالمين، داخل الأراضي السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق