أخبار
أخر الأخبار

وسط غياب المنظمات الإغاثية.. تضرر /145/ مخيماً في إدلب نتيجة الهطولات المطرية الأخيرة

تعرض /145/ مخيماً في مناطق سيطرة تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي والفصائل المسلحة المنتشرة بمناطق إدلب، لأضرار كبيرة نتيجة الهطولات المطرية الكثيفة التي حصلت مؤخراً، ما يؤكد مجدداً، الإهمال المتعمد الذي يعاني منه أهالي تلك المخيمات من قبل المسؤولين عنها، وسط غياب مستمر لدور المنظمات الإغاثية.

وسط غياب المنظمات الإغاثية.. تضرر /145/ مخيماً في إدلب نتيجة الهطولات المطرية الأخيرة

تعرض /145/ مخيماً في مناطق سيطرة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والفصائل المسلحة المنتشرة بمناطق إدلب، لأضرار كبيرة نتيجة الهطولات المطرية الكثيفة التي حصلت مؤخراً، ما يؤكد مجدداً، الإهمال المتعمد الذي يعاني منه أهالي تلك المخيمات من قبل المسؤولين عنها، وسط غياب مستمر لدور المنظمات الإغاثية.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “عدد الخيم التي تضررت في المخيمات المنتشرة بمختلف مناطق ريف إدلب، تخطى الـ /780/ خيمة”، مشيرةً إلى أن أكثر الأضرار كانت في مخيمات الريف الشمالي للمحافظة.

وأوضحت المصادر أن “الاضرار تنوعت بين اقتلاع بعض الخيم، وتهدم كتل إسمنتية، إضافةً لطوفان الشوارع بمياه الأمطار”، منوهةً بأن “المئات من العوائل باتوا مشردين حالياً دون مأوى أو أدنى اكتراث من المنظمات الإغاثية”.

ورغم اكتظاظ تلك المخيمات بالمنظمات الإغاثية، المعروف عنها أنها ذات تبعية تركية، إلا أن دورها غاب بشكل كامل عن إعانة المئات من العوائل المتضررة، عدا عن المعونات الإغاثية التي تتعرض للسرقة والمتاجرة بها من قبل المسلحين قبل وصولها إلى المخيمات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق