أخبار
أخر الأخبار

سقوط مروحية “أباتشي” أمريكية في قاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة

سقطت مروحية أمريكية من طراز "أباتشي" يوم أمس، داخل قاعدة مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي.

سقوط مروحية “أباتشي” أمريكية في قاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة

سقطت مروحية أمريكية من طراز “أباتشي” يوم أمس، داخل قاعدة مدينة “الشدادي” بريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن مروحية تابعة للقوات الأمريكية سقطت بشكل مفاجئ داخل القاعدة التي كانت أنشأتها القوات الأمريكية في “الشدادي”، قرب المساكن العمالية.

وأوضح المصدر أن الطائرة ارتطمت بالطريق القريب من المعسكر الواقع داخل القاعدة، أثناء عملية تزودها بالوقود، مضيفاً أنها تعرضت لأضرار جسيمة وأصيب الطاقم الذي كان على متنها، وسط تعتيم أمريكي لمنع الوصول إلى معلومات عن نتائج الحادثة، حيث عززت القوات الأمريكية حراسة المنطقة وضربت طوقاً أمنياً في محيط قاعدة “الشدادي”.

بدوره اعترف المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل الأمريكي “واين ماروتو” بالحادثة، وقال في تغريدة عبر تويتر إن طائرة مروحية من طراز “يو إتش-60” كانت في رحلة روتينية وهبطت حوالي الساعة /11/ مساءً شمال شرق سورية، هبوطاً صعباً، على حد وصفه.

وأضاف “ماروتو” أن الحادث لم يكن نتيجة عمل عدائي، وإنما وقع بسبب عطل ميكانيكي.

وشهدت قاعدة “الشدادي” الأمريكية غير الشرعية مؤخراً، نشاطاً متزايداً لحركة الطائرات المروحية، تزامناً مع عمليات نقل عناصر “داعش” المحتجزين لدى “قسد” من سجون الحسكة، عبر المروحيات الأمريكية نحو قاعدة “التنف” الواقعة عند المثلث الحدودي بين سورية والعراق والأردن، والتي تتمركز فيها القوات الأمريكية وتوفّر من خلالها دعماً وحماية لعناصر “داعش” في هجماتهم الإرهابية، ضد أهداف مدنية وعسكرية في البادية السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق