أخبار
أخر الأخبار

القوات الروسية تنشئ نقطة مراقبة لها في سراقب بريف إدلب

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، بأن القوات الروسية أنشأت نقطة مراقبة لها في مدينة سراقب بريف إدلب، لمواجهة النقطة غير الشرعية التي أنشأتها تركيا مؤخراً بالقرب من مدخل المدينة، وبما يضمن مراقبة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، ومنع أي اعتداءات يمكن أن تحدث من قبل تركيا هناك.

القوات الروسية تنشئ نقطة مراقبة لها في سراقب بريف إدلب

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، بأن القوات الروسية أنشأت نقطة مراقبة لها في مدينة سراقب بريف إدلب، لمواجهة النقطة غير الشرعية التي أنشأتها تركيا مؤخراً بالقرب من مدخل المدينة، وبما يضمن مراقبة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، ومنع أي اعتداءات يمكن أن تحدث من قبل تركيا هناك.

وأوضحت المصادر أن “القوات التركية أنشأت نقطتها بالقرب من مدخل مدينة سراقب الغربي، على مسافة تقارب الـ /50/ متراً من نقاط الجيش السوري، ما دفع بروسيا للرد على هذا الأمر بإنشائها نقطة مراقبة لها مقابل النقطة التركية، منعاً للاستفزازات التي يمكن يسببها قرب نقطة الأتراك من نقاط الجيش السوري”.

وكانت القوات التركية الجديد أنشأت قبل أيام نقطة مراقبة غير شرعية أخرى بالقرب من قرية “آفس” الواقعة شمال مدينة سراقب، ليرتفع بذلك عدد النقاط التركية المنتشرة في مناطق ريف إدلب إلى /65/ نقطة، أضخمها في “الترنبة” و”سرمين” و”معارة النعسان” و”معرة مصرين”، بالإضافة لنقاط “البارة” و”بداما” و”أريحا” و”قمة تل النبي أيوب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق