أخبار
أخر الأخبار

رتل عسكري تركي جديد يدخل الأراضي السورية

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بأن الجيش التركي، أدخل صباح يوم الثلاثاء، رتلاً عسكرياً جديداً إلى الأراضي السورية، عبر معبر "كفرلوسين" الحدودي شمال سورية.

رتل عسكري تركي جديد يدخل الأراضي السورية

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الجيش التركي، أدخل صباح يوم الثلاثاء، رتلاً عسكرياً جديداً إلى الأراضي السورية، عبر معبر “كفرلوسين” الحدودي شمال سورية.

وأوضحت المصادر أن “الرتل العسكري تألف من نحو /30/ آلية محملة بمعدات عسكرية ولوجستية، توجهت إلى نقاط المراقبة التركية غير الشرعية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي”.

ورغم من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين روسيا وتركيا العام الماضي، إلا أن الأخيرة ما زالت تعزز مواقعها العسكرية غير الشرعية، وتدخل مختلف أشكال الدعم للفصائل المسلحة التابعة لها، تزامناً مع استمرارها بحشد قواتها العسكرية وارتكاب اعتداءات متكررة على مناطق سيطرة الجيش السوري، في خروقات واضحة للاتفاق المبرم.

ويقدر عدد الشاحنات والآليات العسكرية التركية التي أدخلت إلى الأراضي السورية منذ بد تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، بأكثر من /11600/ شاحنة وآلية، حيث تضمنت الأرتال، دبابات وناقلات جند ومدرعات وأبراج حراسة متنقلة، إلى جانب عدد كبير من جنود الجيش التركي، والذخائر والعتاد والأسلحة المتنوعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق