أخبار
أخر الأخبار

في الساعات الاخيرة من حكمه.. ترامب يصدر عفواً عن /73/ شخصاً

أصدر الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" عفواً عن /73/ شخصاً، بينهم أحد مستشاريه، وذلك في إطار موجة عفو وتخفيف أحكام أعلن عنها ترامب

في الساعات الاخيرة من حكمه.. ترامب يصدر عفواً عن /73/ شخصاً

أصدر الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” عفواً عن /73/ شخصاً، بينهم أحد مستشاريه، وذلك في إطار موجة عفو وتخفيف أحكام أعلن عنها ترامب الذي يواجه خطر محاكمته، بسبب الأحداث الأمنية التي سببها منذ إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز “جو بايدن” وما رافقها من اقتحام أتباعه مبنى “الكونغرس”، أثناء تصديقه على تلك النتائج.

وقال البيت الأبيض أن ترامب “منح عفواً كاملاً لستيفن بانون الذي كان ملاحقاً بتهم احتيال ناجمة عن مشاركته في مشروع سياسي، علماً أنه زعيم مهم للحركة المحافظة وكان شغل منصب مستشار سياسي واستراتيجي أول لترامب”.

وكان اتهم “بانون” وثلاثة من شركائه باختلاس الأموال التي جمعوها كجزء من مبادرة خاصة لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، حيث يقدر أن مئات الآلاف من تلك الأموال ذهبوا إلى المصاريف الشخصية له وأصدقائه، من أصل /25/ مليون دولار تم جمعها، إلا أن بانون لم يعترف بذنبه، فيما وافقت المحكمة على الإفراج عنه بكفالة قدرها /5/ ملايين دولار.

وكان غادر الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” البيت الأبيض في العاصمة واشنطن بآخر رحلة له بصفته رئيساً، وذلك على متن المروحية الرئاسية، متوجهاً إلى قاعدة “أندروز” الجوية ومنها إلى منزله في ولاية “فلوريدا”.

وتأتي مغادرة ترامب البيت الأبيض، قبل بدء حفل تنصيب الرئيس الجديد “جو بايدن”، الأمر المخالف للبروتوكولات المتبعة، ليكون بذلك أول رئيس أمريكي يغيب عن حفل تنصيب خلفه منذ عام 1869، علماً أن التعليق الأخير لترامب قبل مغادرته البيت الأبيض كان بوصفه أن “ولايته أكبر شرف لحياته”، متمنياً “ألا يكون وداعه للبيت الأبيض لفترة طويلة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق