أخبار
أخر الأخبار

مسلحو “سليمان شاه” يعتقلون طفلة في “عفرين” لأسباب مجهولة

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن مسلحين من فصيل "السلطان سليمان شاه" المدعوم تركياً، اعتقلوا طفلة في "عفرين" بريف حلب الشمالي، دون إيضاح الأسباب.

مسلحو “سليمان شاه” يعتقلون طفلة في “عفرين” لأسباب مجهولة

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة، أن مسلحين من فصيل “السلطان سليمان شاه” المدعوم تركياً، اعتقلوا طفلة في “عفرين” بريف حلب الشمالي، دون إيضاح الأسباب.

وقالت المصادر أن مسلحي الفصيل الموالية لأنقرة اعتقلوا طفلة تبلغ من العمر /16/ عاماً، بعد مداهمة منزل عائلتها في قرية “حج بلال” بناحية “الشيخ حديد” بريف “عفرين” الغربي، وتم اقتيادها إلى جهة مجهولة، دون معرفة سبب اعتقالها.

وجاء اعتقال الطفلة في إطار استمرار الانتهاكات المرتكبة من قبل القوات التركية والفصائل الموالية لها في “عفرين”، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة للاستيلاء على المنطقة عام 2018.

ووثّقت منظمات حقوقية عمليات اعتقال على يد الفصائل المدعومة تركياً خلال العام الماضي، استهدفت /88/ امرأة وفتاة في “عفرين”، وبحسب التقارير فقد تم الإفراج عن /37/ منهن مقابل تقاضي فدية مالية، بينما بقيت /55/ امرأة وفتاة في عداد المفقودات داخل سجون الفصائل المدعومة تركياً.

يذكر أن انتهاكات القوات التركية والفصائل الموالية لها ما تزال تستمر بشكل يومي منذ السيطرة على “عفرين” قبل /3/ أعوام، حيث لا تقتصر على عمليات الخطف والاعتقال فقط، بل تشمل أيضاً سرقة الممتلكات ونهب المحاصيل الزراعية والسطو على الآثار، واتباع سياسة التتريك، وقطع الأشجار المثمرة، وغيرها من الجرائم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق