أخبار
أخر الأخبار

“الأسايش” يعتقلون طلاباً تظاهروا للإفراج عن المدرسين الموقوفين بتهمة تدريس العربية

اعتقل عناصر "الأسايش" التابعين لـ "قسد"، عدداً من التلاميذ الذين خرجوا في مظاهرات احتجاجية، طالبوا خلالها بالإفراج عن مدرّسيهم المحتجزين لدى "الأسايش".

“الأسايش” يعتقلون طلاباً تظاهروا للإفراج عن المدرسين الموقوفين بتهمة تدريس العربية

اعتقل عناصر “الأسايش” التابعين لـ “قسد”، عدداً من التلاميذ الذين خرجوا في مظاهرات احتجاجية، طالبوا خلالها بالإفراج عن مدرّسيهم المحتجزين لدى “الأسايش”.

وأوضح مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الطلاب خرجوا في مظاهرة بمدينة “الدرباسية” بريف الحسكة، طالبوا خلالها بالإفراج عن مدرّسيهم الذين اعتقلهتم “الأسايش” بتهمة تدريس اللغة العربية والمناهج التربوية السورية الرسمية، معتبرين أن ذلك يخالف ما فرضته “قسد” من تدريس للمناهج الكردية غير المعترف بها.

وردّ عناصر “الأسايش” على التظاهرات باستخدام العنف واعتقال الطلاب، حيث بقي مصير المدرّسين وطلابهم مجهولاً في سجون “الأسايش” والتي يعرف عنها استخدام التعذيب بطرق متنوعة. بحسب المصادر.

وشهدت مدينة “الدرباسية” حالة من التوتر عقب حملة الاعتقالات تلك، في حين رفض الأهالي استبدال المناهج السورية الرسمية، بمناهج “قسد” غير المعترف بها، وامتنعوا عن إرسال أبنائهم إلى مدارس “قسد” ما أثار حفيظتها ودفعها لاستخدام العنف، بغية فرض مناهجها بالقوة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق