أخبار
أخر الأخبار

توتر بين فصيل مدعوم تركياً وعناصر من قاعدة “غزل” التركية شمال حلب

شهدت مدينة "أعزاز" بريف حلب الشمالي توتراً جديداً بين عناصر من قاعدة "غزل" التركية، ومسلحين من فصيلي "لواء الفتح" و"الشرطة العسكرية" المدعومين تركياً.

توتر بين فصيل مدعوم تركياً وعناصر من قاعدة “غزل” التركية شمال حلب

شهدت مدينة “أعزاز” بريف حلب الشمالي توتراً جديداً بين عناصر من قاعدة “غزل” التركية، ومسلحين من فصيلي “لواء الفتح” و”الشرطة العسكرية” المدعومين تركياً.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مجموعة من فصيل “لواء الفتح” يتزعمها المدعو “زكريا السعدي” قامت بالاعتداء على عنصر من “اللواء 132” التابع لقاعدة “غزل” التركية.

وأضاف المصدر أن المسلحين اعتدوا على العنصر “أيوب إيبو” بالضرب وقاموا بسرقة مبلغ /2600/ دولار أمريكي كان بحوزته، ما أثار توتراً في المنطقة ودفع قيادة فصيل “اللواء 132” للمطالبة بتسليم “السعدي” ومجموعته لمحاسبتهم.

في المقابل رفض فصيل “لواء الفتح” تسليم “السعدي” ومجموعته، ما دفع فصيل “الشرطة العسكرية” الموالي لأنقرة للتدخل، لكنها لم تنجح في حل الخلاف بين الفصيلين، وسط حالة من التوتر سادت في المنطقة ومخاوف من قبل الأهالي أن تتحول هذه التوترات إلى اشتباكات مسلحة بين الأحياء السكنية.

وتقع قاعدة “غزل” التركية قرب قرية “براغيدة” شمال شرق “صوران” التابعة لناحية “أعزاز” بريف حلب الشمالي، وتشرف على تدريب وتخريج عناصر الفصائل المسلحة المدعومة تركياً في الشمال السوري.

تجدر الإشارة إلى أن حالة التوتر والنزاعات تستمر بشكل متواصل بين الفصائل الموالية لأنقرة، جراء صراعها على مناطق النفوذ وحواجز التهريب والسرقات المتنوعة في مناطق سيطرتها شمالاً.

توتر بين فصيل مدعوم تركياً وعناصر من قاعدة “غزل” التركية شمال حلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق