أخبار
أخر الأخبار

الأمن الروسي يعتقل مواطناً خطط لهجوم في روسيا بالتعاون مع “جبهة النصرة”

ألقت قوات الأمن الفيدرالي الروسي، القبض على مواطن خطّط لتنفيذ هجوم مسلح في روسيا، بعد أن تواصل مع "جبهة النصرة" في سورية.

الأمن الروسي يعتقل مواطناً خطط لهجوم في روسيا بالتعاون مع “جبهة النصرة”

ألقت قوات الأمن الفيدرالي الروسي، القبض على مواطن خطّط لتنفيذ هجوم مسلح في روسيا، بعد أن تواصل مع “جبهة النصرة” في سورية.

وأعلنت أجهزة الأمن أنها أوقفت مواطناً روسياً يبلغ من العمر /26/ عاماً، بتهمة الإعداد لتنفيذ هجوم إرهابي في جمهورية “بشكيريا” الروسية، إحدى الكيانات الفيدرالية للاتحاد الروسي.

وأوضحت الجهات الأمنية الروسية أن المعتقل كان يحاول تنفيذ هجوم يستهدف خلاله ضباطاً روس، مشيرة إلى أنها ضبطت بحوزته قطعة سلاح ومكوّنات قنبلة يدوية الصنع في مخبأ خاص به، وقالت أنها كشفت لدى تفتيش هاتفه المحمول مراسلات له مع عناصر من “جبهة النصرة” في سورية، تحتوي التعليمات اللازمة لتصنيع القنبلة.

السلطات الروسية أوضحت بأن التحقيقات الأولية مع المعتقل شهدت اعترافه بأنه كان يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي، فيما لم يصدر من “النصرة” أي تعليق على الحادثة ومدى ارتباطها بالشخص الذي كان يحاول تنفيذ العملية.

يذكر أن روسيا تصنّف “جبهة النصرة” كتنظيم إرهابي منذ سنوات، إلى جانب إدراج “النصرة” على قوائم المنظمات الإرهابية لدى مجلس الأمن الدولي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق