أخبار
أخر الأخبار

ضحايا مدنيون جراء قصف تركي استهدف بلدة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بفقدان /5/ مدنيين لحياتهم، وإصابة /10/ آخرين بجروح، جراء اعتداء القوات التركية ومسلحي الفصائل التابعة لها، على مدينة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي.

ضحايا مدنيون جراء قصف تركي استهدف بلدة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بفقدان /5/ مدنيين لحياتهم، وإصابة /10/ آخرين بجروح، جراء اعتداء القوات التركية ومسلحي الفصائل التابعة لها، على مدينة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي.

وبينت المصادر أن “القصف جاء بشكل مكثف عصر يوم السبت عبر الصواريخ التي أطلقتها طائرة مسيرة تركية تزامناً مع قصف عبر القذائف المدفعية التي سقط معظمها في أحياء مختلفة داخل مدينة تل رفعت، بينما طالت قذائف أخرى محيط المدينة، مسببةً اشتعال إحدى الأراضي الزراعية بالنيران”.

وأضافت المصادر أن “عدد القتلى نتيجة هذا الاعتداء يرجح أن يزداد، بسبب وجود بعض الحالات الخطيرة في صفوف المصابين”، منوهةً بأن “القصف التركي أسفر عن وقوع أضرار مادية في أكثر من /5/ منازل ومحلات بالمدينة”.

وازدادت منذ بداية العام الحالي حدة الاستهدافات التي تطال مناطق ريف حلب الشمالي، لتتوزع أكثرها في “تل رفعت” و”منغ” و”مرعناز” و”البلونية” و”عين دقنة”، تخللها أيضاً اندلاع عدة معارك بين المسلحين المدعومين تركياً والقوات الكردية المتواجدة هناك، دون حدوث أي تغير في خارطة السيطرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق