أخبار
أخر الأخبار

الخارجية الروسية تبحث مع “بيدرسن” تحضيرات الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية "ميخائيل بوغدانوف"، بحث مع المبعوث الأممي الى سورية "غير بيدرسن" التحضيرات اللازمة لعقد الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية.

الخارجية الروسية تبحث مع “بيدرسن” تحضيرات الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف”، بحث مع المبعوث الأممي الى سورية “غير بيدرسن” التحضيرات اللازمة لعقد الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية.

وقالت الوزارة في بيان لها أن “المحادثات تمت خلال مكالمة بين بوغدانوف وبيدرسون تناولت بالتفصيل، المسائل المتعلقة بتنظيم وعقد الجلسة الخامسة للجنة الدستورية والتي ستستضيفها جنيف في 25-29 كانون الثاني الجاري”.

وأشار البيان إلى أن “هذه المشاورات جاءت مع التركيز على أهمية مواصلة الحوار السوري -السوري الشامل بمساعدة الأمم المتحدة، حيث تم التأكيد على غياب أي بديل عن المضي قدماً في التسوية الشاملة للأزمة السورية بناء على قرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

ولفت البيان إلى أن “الطرفين أعربا عن استعدادهما لمواصلة تنسيق جهودهما بما يخدم تهيئة الظروف البناءة في المشاورات بين السوريين”.

يذكر أن اللجنة الدستورية السورية كانت تشكلت بهدف صياغة دستور جديد لسورية، ضمن مسار العملية السياسية المتفق عليها بين وفود اللجنة الثلاثة من الدولة السورية والمعارضة وممثلي منظمات المجتمع المدني، لتعقد هذه اللجنة عدة جولات منذ تأسيسها، دون الخروج بعد بأي نتائج أو قرارات فعلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق