أخبار
أخر الأخبار

حملة اعتقالات تعسفية لـ “قسد” تطال /30/ شاباً من ريف دير الزور

جددت "قسد" شن حملة اعتقالات تعسفية جديدة طالت قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، بدعم من المروحيات الأمريكية، وتركزت الحملة ضمن بلدتي "الشحيل" و"الباغوز" اللتين تشهدان غضباً شعبياً واحتجاجات شبه يومية ضد "قسد" والوجود الأمريكي في المنطقة.

حملة اعتقالات تعسفية لـ “قسد” تطال /30/ شاباً من ريف دير الزور

جددت “قسد” شن حملة اعتقالات تعسفية جديدة طالت قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، بدعم من المروحيات الأمريكية، وتركزت الحملة ضمن بلدتي “الشحيل” و”الباغوز” اللتين تشهدان غضباً شعبياً واحتجاجات شبه يومية ضد “قسد” والوجود الأمريكي في المنطقة.

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن الاعتقالات نُفذت تحت ذرائع مختلفة كـ “زرع العبوات الناسفة” أو الانضمام لـ “داعش” أو “التخلف عن التجنيد الإجباري”، مشيرةً إلى أن حوالي /30/ شاباً اعتقلوا خلال تلك الحملة من مختلف قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت المصادر أن معظم المعتقلين كانوا من أهالي بلدتي “الباغوز” و”الشحيل”، ووجهت “قسد” لهم تهماً بـ “اغتيال عناصر منها وانتحال صفات أمنية”، بحسب زعمها.

ولا تعد حملة الاعتقالات الأخيرة، الأولى التي تشنها “قسد” في مناطق سيطرتها بريف دير الزور، حيث كثرت خلال الأشهر الأخيرة الماضية، المداهمات التي تندرج ضمن محاولات مستمرة وفاشلة من قبل “قسد” لضرب الحراك الشعبي والمقاومة الأهلية الخارجة ضدها في أرياف الحسكة والرقة ودير الزور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق