أخبار
أخر الأخبار

قبل يوم من بدء جلسة اللجنة الدستورية.. بيدرسن يدعو إلى “مفاوضات حقيقية خشية انهيار الهدوء في سورية”

دعا المبعوث الاممي إلى سورية، غير بيدرسن، الوفود المشاركة في جلسة اللجنة الدستورية السورية المقرر انعقادها يوم غد، إلى ضرورة إجراء "مفاوضات حقيقية، خشية انهيار الهدوء الهش في سورية بأي لحظة".

قبل يوم من بدء جلسة اللجنة الدستورية.. بيدرسن يدعو إلى “مفاوضات حقيقية خشية انهيار الهدوء في سورية”

دعا المبعوث الاممي إلى سورية، غير بيدرسن، الوفود المشاركة في جلسة اللجنة الدستورية السورية المقرر انعقادها يوم غد، إلى ضرورة إجراء “مفاوضات حقيقية، خشية انهيار الهدوء الهش في سورية بأي لحظة”.

وأكد بيدرسن على “ضرورة التعاون الدولي لحل الملف السوري والمفاوضات الجادة بحيث تجلس الأطراف المختلفة وتتبادل وجهات النظر بشكل حقيقي حول كيفية دفع العملية السياسية للأمام”.

وحذر المبعوث الأممي مما وصفه بـ “الهدوء الهش في سورية الذي يمكن أن ينهار في أي لحظة، بحال لم تدفع اللجنة الدستورية الوضع السياسي إلى الأمام”، مبيناً أن “أكثر فترة هدوء مرت على البلاد في تاريخ الصراع السوري كانت خلال الأشهر العشرة الماضية”.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الدستورية جلستها الخامسة يوم غد الاثنين 25-1-202، على أن يستمر جدول أعمالها حتى الـ 29 من الشهر ذاته، علماً أن تفاصيل المواضيع المقرر بحثها خلال هذه الجلسة ما تزال غير معروفة بعد، وسط تخوفات بأن تخرج نتائج تلك الجولة كسابقاتها دون أي قرارات فعلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق