أخبار
أخر الأخبار

وفاة طفلين نتيجة البرد القارس في “مخيم الهول” بريف الحسكة

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" خبر وفاة طفلين في "مخيم الهول" الواقع تحت سيطرة "قسد" بريف الحسكة، جراء البرد الشديد ونقص الخدمات الأساسية والصحية داخل المخيم.

وفاة طفلين نتيجة البرد القارس في “مخيم الهول” بريف الحسكة

نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” خبر وفاة طفلين في “مخيم الهول” الواقع تحت سيطرة “قسد” بريف الحسكة، جراء البرد الشديد ونقص الخدمات الأساسية والصحية داخل المخيم.

وأوضحت المصادر أن “الطفلين فارقا الحياة صباح يوم الاثنين بعد تعرضهما لمرض شديد والتهاب حاد في القصبات جراء البرد القارس الذي يعيشون به، دون أي اكتراث من المعنيين عن المخيم أو المنظمات الإنسانية لتأمين وسائل التدفئة والرعاية الصحية لقاطني المخيم”.

ويرتفع بذلك عدد الأطفال الذين فارقوا الحياة نتيجة موجة البرد والأوضاع السيئة في مخيم الهول، إلى /9/ أطفال منذ بداية فصل الشتاء، تتراوح أعمارهم بين العام إلى الثلاثة أعوام، معظمهم من أبناء اللاجئين العراقيين.

يذكر أن الأوضاع المعيشية السيئة التي يعاني منها قاطنو مخيم “الهول” ليست بالأمر الخفي على أحد، ورغم وضوح معاناة الأهالي بسببها، فإن عمل المنظمات الإنسانية يعد شبه متوقف داخل المخيم، الذي تسوده أيضاً حالة ضعف أمني تتمثل بجرائم القتل والاغتيالات التي كثرت في الآونة الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق