أخبار
أخر الأخبار

تركيا تستقدم مجموعة مسلحة خاصة إلى رأس العين بريف الحسكة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، أن المخابرات التركية استقدمت مجموعة مسلحة جديدة تابعة لها، وزجت بها في منطقة "رأس العين" بريف الحسكة، في محاولةٍ منها لضبط الوضع الأمني هناك، بعد وقوع عدة هجمات طالت مسلحين وقياديين من الفصائل التابعة لها.

تركيا تستقدم مجموعة مسلحة خاصة إلى رأس العين بريف الحسكة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، أن المخابرات التركية استقدمت مجموعة مسلحة جديدة تابعة لها، وزجت بها في منطقة “رأس العين” بريف الحسكة، في محاولةٍ منها لضبط الوضع الأمني هناك، بعد وقوع عدة هجمات طالت مسلحين وقياديين من الفصائل التابعة لها.

وبينت المصادر أن “القوات التركية نشرت المجموعة الجديدة المؤلفة من مسلحين ينتمون إلى فصائل مختلفة، في عدة مناطق من رأس العين، مدعيةً أن عملهم هو ضبط عمليات التهريب من وإلى تركيا، أو من وإلى مناطق “قسد”، بالإضافة إلى مهام مراقبة الحواجز”.

وأشارت المصادر إلى أن “السبب الحقيقي لزج هذه المجموعة المسلحة يتمثل في محاولة ضبط حالة الفلتان الأمني المنتشرة في المنطقة التي تشهد بين الحين والآخر عمليات استهداف للفصائل المدعومة تركياً، إلى جانب المفخخات التي تضرب المدينة”.

يذكر أن مدينة “رأس العين” تتعرض منذ سيطرة الجيش التركي عليها لاستهدافات متكررة عبر المفخخات، حيث كان من آخر الحوادث المسجلة في هذا السياق، استهداف سيارة عسكرية تابعة للمسلحين بالقرب من مديرية نفوس المدينة، ما أدى لوقوع /5/ قتلى وإصابة /4/ آخرين بجروح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق