أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تهدم العشرات من منازل المدنيين في الرقة

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بتعمد مسلحي "قسد"، هدم عشرات المنازل القريبة من دوار "حزيمة" بمدينة الرقة، في جريمة جديدة تسجل ضمن سياق ممارساتها التعسفية، التي تزيد من معاناة الأهالي القاطنين في المناطق التي تسيطر عليها.

“قسد” تهدم العشرات من منازل المدنيين في الرقة

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بتعمد مسلحي “قسد”، هدم عشرات المنازل القريبة من دوار “حزيمة” بمدينة الرقة، في جريمة جديدة تسجل ضمن سياق ممارساتها التعسفية، التي تزيد من معاناة الأهالي القاطنين في المناطق التي تسيطر عليها.

وبينت المصادر أن عمليات هدم الأبنية السكنية طالت قسماً من حي “الأندلس”، بعد إجبار “قسد” للقاطنين على مغادرة منازلهم بقوة السلاح، وتحت التهديد بالاعتقال، في الوقت الذي بررت خلاله ممارساتها بأنها “عملية نهوض بالواقع الخدمي والعمراني”، مدعيةً أن عمليات الهدم هي “لإعادة تأهيل وتنظيم الأحياء المتضررة، بما فيها المساكن العشوائية”.

وأوضحت المصادر أن “قسد” كانت قررت منذ أشهر هدم عدد من الأبنية السكنية في حي “الأندلس” شمال المدينة، إلا أن الاحتجاجات الكبيرة التي خرجت من قبل الأهالي آنذاك، أجبرتها على إيقاف مخططها، لتعود مجدداً بشكل مفاجئ، إلى عمليات الهدم.

وأكدت المصادر على أن “عمليات الهدم التي جرت تهدف إلى تمكين قسد من الاستيلاء على المناطق السكنية، فيما لم يتم تقديم أي تعويض للأهالي الذين هدمت منازلهم، والذين باتوا مشردين نتيجة ممارسات قسد القمعية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق