أخبار
أخر الأخبار

الدفاع الروسية: /19/ اعتداءً لـ “جبهة النصرة” ضمن منطقة خفض التصعيد في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تسجيل /19/ اعتداءً من قبل مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، على مناطق خفض التصعيد شمال غرب سورية، خلال أقل /24/ ساعة، حيث استهدفت المجموعات المسلحة خلال تلك الاعتداءات عدداً من المناطق الواقعة في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية.

الدفاع الروسية: /19/ اعتداءً لـ “جبهة النصرة” ضمن منطقة خفض التصعيد في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تسجيل /19/ اعتداءً من قبل مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، على مناطق خفض التصعيد شمال غرب سورية، خلال أقل /24/ ساعة، حيث استهدفت المجموعات المسلحة خلال تلك الاعتداءات عدداً من المناطق الواقعة في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية.

وأوضح نائب مدير مركز “حميميم” في سورية، اللواء البحري “فياتشيسلاف سيتنيك”، أنه تم رصد /19/ هجوماً من أراضي سيطرة عناصر “النصرة”، مشيراً إلى أن تلك الاعتداءات توزعت بـ /13/ اعتداء نحو مواقع داخل محافظة إدلب، واعتداءين في كل من أرياف حلب واللاذقية وحماة.

ولفت “سيتنيك” إلى أنه “لم يتم تسجيل أي انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار في المنطقة من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية التابعة لتركيا، حيث أن “كافة تلك الاعتداءات حصلت من قبل التنظيم الإرهابي”.

ودعا نائب مدير المركز “كافة قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية الناشطة في منطقة إدلب لخفض التصعيد، إلى التخلي عن أي أعمال عدائية والمضي قدماً نحو التسوية السلمية في الأراضي التي تحتلها”.

يذكر أن مناطق ريف إدلب، وخاصةً الجنوبية منها، شهدت خلال الأشهر الماضية تصعيداً عسكرياً واضح المعالم، تمثل بكثرة الاستهدافات التي نفذها المسلحون نحو مواقع الجيش السوري، إضافةً لبعض الهجمات التي حاول المسلحون خلالها التقدم باتجاه مدينة “سراقب” في منطقة “جبل الزاوية”، إلا أن كافة تلك الهجمات باءت بالفشل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق