أخبار
أخر الأخبار

في إدلب.. “النصرة” تعدم /3/ شبان بتهمة ملفقة

أقدم مسلحو "جبهة النصرة" في إدلب، على تنفيذ حكم الإعدام بحق /3/ شبان مدنيين بعد تلفيق تهمة لهم بارتكاب جريمة قتل.

في إدلب.. “النصرة” تعدم /3/ شبان بتهمة ملفقة

أقدم مسلحو “جبهة النصرة” في إدلب، على تنفيذ حكم الإعدام بحق /3/ شبان مدنيين بعد تلفيق تهمة لهم بارتكاب جريمة قتل.

وأوضح مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي “النصرة” أعدموا /3/ شبان مدنيين رمياً بالرصاص، بعد أن لفقوا لهم تهمة ارتكاب جريمة قتل بحق مسنّة وسرقة أموالها في وقت سابق، بمدينة “سرمدا” شمالي إدلب.

وأوضح المصدر أن “النصرة” تحاول فرض سلطتها على المنطقة وإظهار نفسها بمظهر السلطة المتمكنة من حكم مناطق سيطرتها، مشيراً إلى أنها قامت باعتقال الشبان وتلفيق التهمة لهم دون أدلة حقيقية ملموسة، ودون أدنى معايير المحاكمات العادلة، حيث اكتفت بتقديمهم إلى محاكمها الشرعية التي لا تقبل دفاعاً أو محامياً أو أي إجراء يشابه تنفيذ القانون، وتقتصر على إطلاق الأحكام بحق المدنيين من قبل قياديي “النصرة” الذين يسمون أنفسهم قضاة شرعيين، رغم عدم دراستهم أي قانون يذكر.

وبيّن المصدر أن “النصرة” كررت تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدنيين في أكثر من مناسبة، حيث تقوم بإقرار أحكام الإعدام وتنفيذها دون أن يحاسبها أحد، وسبق لها أن أعدمت العام الماضي /4/ مدنيين اتهمتهم بسرقة محل صرافة في “جبل الزاوية” جنوبي إدلب.

يذكر أن انتهاكات “النصرة” بحق المدنيين مستمرة منذ بداية سيطرتها على إدلب وبعض مناطق ريف حلب، سواءً لناحية قتل المدنيين أو اعتقالهم، أو لناحية فرض هيمنتها على المنطقة، وسلب ممتلكات الأهالي وفرض الإتاوات عليهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق